Al-Watan (Saudi)

الفيصل: بسمة جدة قيمة جمالية وحضارية

- جدة: الوطن

أكد مستشــار خادم الحرمين الشريفــين، أمير منطقــة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، أهمية مشروع حدائق بسمة جدة وقيمته الجماليــة، كونه يأتي متناغما مع مشروع مطار الملــك عبدالعزيز الدولي الجديد، مشددا على ضرورة تكاتف الجهود وتكاملها لإنجازه في الوقت المحدد.

ولــدى تــرؤس الأمــير خالد الفيصــل، اجتماعا في مقر الإمارة بجدة لاســتعراض المراحل التي وصل إليها مشروع حدائق بسمة جدة، لفت إلى أهمية المشروع كونه يعطي صورة حضارية عن مدينة جدة للقادمين إليها عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد، مؤكدا في الوقت ذاته ضرورة الدقة والإتقان في العمل، ليخرج المشروع بالشكل اللائق.

ردم وتسوية

اطلع أمير منطقة مكة المكرمة، خــلال الاجتماع الــذي حضره ممثلون عن الجهات ذات العلاقة، على مراحل ســير العمــل والتي شــملت الانتهاء من جميع أعمال الردم وتســوية أرض الحدائق، كما تمّ الانتهاء مــن أعمال البنى التحتية، وتوفير المــوارد اللازمة للمشروع.

شبكة متطورة

بحســب العرض، فــإن حدائق »بسمة جدة« تقع على مساحة 600 ألف م2، ويتضمن إنشــاء 5 أعمدة تُمثّل أركان الإسلام مدعمة بإضاءات ليزرية بارتفاع 19 مترا، كذلك بناء هيكلين ضخمين يبرزان كلمة »جدة« باللغتين العربية والإنجليزي­ة، وزراعة ما يزيد على 20 ألف شــجرة، و75 نخلة، وتغطية ما يزيد على 176 ألف م2 بالعشــب الطبيعي والصناعي مدعّمة بشبكة ري متطورة.

واجهة للمطار

يرتبط المشروع بتطوير الواجهة تقع على مساحة 600 ألف م2 إضاءات ليزرية بارتفاع 19 مترا الجنوبية لمطار الملــك عبدالعزيز الــدولي الجديد، والــذي صدر بخصوصه توجيه أمير منطقة مكة المكرمة، بإزالة المنطقة الصناعية بحــي النزهة -واجهــة للمطار الجديــد من الناحيــة الجنوبية- إنشاء 5 أعمدة تُمثّل أركان الإسلام وتطويرهــا وفقا لنظــام البناء الجديد المعتمد من أمانة محافظة جدة، التي تشــمل 5 مخططات صناعية غيّرت الأمانة استخدامها إلى متعدد الاستعمالا­ت على مساحة تقدر بأكثر من 2 كلم2. هيكلان يبرزان كلمة جدة بالعربية والإنجليزي­ة ألف شجرة و75 نخلة تغطية 176 ألف م2 بالعشب الطبيعي والصناعي

 ?? (الوطن) ?? أمير منطقة مكة المكرمة مترئسا الاجتماع
(الوطن) أمير منطقة مكة المكرمة مترئسا الاجتماع

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia