Al-Watan (Saudi)

مؤسسة تعلق شحناتها والمتضررون يلجؤون للقضاء

- المدينة المنورة: سعد الحربي

رفع مجموعة مــن المقيمين المصريين بمنطقتــي المدينة المنــورة والقصيم، دعــوى حقوقية ضد مؤسســة تجارية خاصة بالشــحن الدولي، بعد أن فشلت في إيصال الشحنات إلى مواقع سكنهم في مصر، وسجل المتضررون في دعواهم إلى المحكمة العامــة في المدينة المنورة، والتي حددت الـ18 مــن ذي القعدة الجاري موعدا لنظر القضية، أن المؤسسة تعمّدت المماطلة والمراوغة في تســليم الأغراض التي سُــلّمت لها منذ قرابة الشــهرين، وعدم التجاوب معهــم، وأغلقت مقرها أكثر من شهر، وتغيّب موظفوها الذين لم يتجاوبوا مع الاتصالات الهاتفية المتكررة على جولاتهم من المتضررين.

وطلب أصحاب الشــكوى من المحكمة، بمحاكمة المؤسسة وإعادة قيم الفواتير التي دفعت، وتسليم الأغراض الخاصة بهم بحالة جيدة، والتعويض عن الضرر بســبب عدم الوفاء بالتزاماته­ا.

مماطلة بالوعود

مع تواصــل المتضررين مــن منطقتي المدينة المنورة والقصيم مع ممثل المؤسسة الذي وعد بتســليمهم أغراضهم الموجودة في مكتب المؤسســة بالمدينة المنورة، إلا أن وعــود الممثل تكتنفها مماطلــة في المواعيد المحددة، مما دفع المقيمين إلى رفع شكاوى إلى المحكمة بالمطالبة بتسليم أغراضهم. فيما يجري حاليا إنهاء الإجــراءا­ت لدفع مبالغ الجمرك لإحدى الشاحنات المعطلة في الميناء، والسماح لها باستكمال عملها في التوصيل.

التعويض عن الضرر

أوضحــت مجموعــة مــن المتضررين المصرين لـ»الوطن«، »أن المؤسسة استلمت شحنات الأغراض في أوقات متفاوتة من قبل رمضان الماضي، وسلّمتنا إيصالات تفيد ذلك واستلمت رسوم الشــحن، إلا أن الأغراض لم تصــل إلى موقع التســليم، إذ تعطلت إحدى الناقلات في الميناء بعدم دفع رســوم الجمركية، وطالبتنا كذلك بدفع مبالغ مالية أخرى مجددا لتسهيل عملية النقل.«

مشيرين إلى أن عدد المتضررين يصل إلى أكثر من 80 شــخصا، ما زالت أغراضهم عالقة، والمتضمنة حاجات وأغراض مهمة، كلفت الشخص الواحد مبالغ لتوصيلها إلى بلده، إذ هناك من ســلّم المؤسسة شحنته وسافر نهائيا ولا يستطيع المتابعة.

لــذا، تقدمت مجموعة مــن المتضررين بشكوى للمحكمة العامة في المدينة المنورة، بدعوى ضــد المؤسســة بالتعجيل في فتح مقرهــا، وتســليم المتضرريــ­ن أدواتهم، والتعويض على الضرر الذي لحق بهم.

من جهته، تواصل ممثل المؤسســة مع المتضررين عبر مجموعة واتســاب، ووعد المتضررين بالحل مع أصحاب الشــاحنات المعلقــة في الجمارك بمهلــة حتى 12 ذو القعدة، فيما ســيتم تســليم الشــحنات الموجودة في مســتودع المدينة إلى أصحابها، أول من أمس، من أحد الأشخاص، ولم يتم التسليم حتى الآن.

وفي رد ممثــل الشركة على استفســار »الوطــن«، أوضح قائلا »مــا في أي شيء والأمور طبيعية والقضية تم حلها نهائيا.«

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia