Al-Watan (Saudi)

لأهار،ص:اياندال:

-

أوضح المتحدث الرســمي للهيئة العامــة للأرصاد وحمايــة البيئة حســين القحطاني لـ»الوطن«، أن الصيف فترة ماطرة على المرتفعات الجنوبية ومرتفعات مكة المكرمة، إذ لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة، تحد من مدى الرؤية الأفقية عــلى مرتفعــات جازان، وعسير، والباحة وتمتد إلى الطائف.

وحــول مســتويات الأمطــار وكمياتها خلال الفترة القادمة، بيّن القحطاني أن كميات الأمطار خلال أغسطس المقبل لا تختلف عن الوقت الحالي، مؤكدا أن فترة الصيف فترة ماطرة.

الخط الفاصل المداري

توقعت الهيئــة العامة للأرصاد وحمايــة البيئــة، أنه ابتــداء من نهاية هــذا الأســبوع، وتحديدا الخميس، سيبدأ تأثير امتداد الخط الفاصل المداري Intertropi­cal) ‪،(Convergenc­e Zone‬ إذ تزداد فرص الأمطــار الرعدية بين متوســطة إلى غزيرة خلال فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات مناطق (جازان، وعســير، والباحة، ومكة المكرمة وتمتد إلى مرتفعات المدينة المنورة)، ولا يســتبعد تأثر الأجزاء الســاحلية لتلك المناطق بالأمطار الرعدية والتيــارا­ت الهابطة المثيرة للأتربــة والغبار. كمــا يتوقع أن يستمر تأثير الغبار والأتربة المثارة على الأجزاء الســاحلية لمنطقة مكة المكرمة، ويمتد تأثــيره إلى منطقة جازان.

كذلك من المتوقع أن تنشط الرياح الســطحية على فترات خلال النهار على مناطق (الشرقيــة، والرياض، ونجران والأجزاء الشرقية لمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة). بينما يبقى الطقس حارا خــلال النهار على معظم المناطــق، ومعتدلا على المرتفعات الجنوبية الغربية.

تحذيرات الدفاع المدني

بــيّن المتحدث الرســمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد العاصمــي، أن الأمطار التي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia