Al-Watan (Saudi)

معدل إنجاز موقع قوات طوارئ العقيق

-

قام محافظ العقيق غلاب بن غالب أبوخشــيم بزيارة تفقدية إلى مشروع قيادة قوة الطــوارئ بمحافظة العقيق، يرافقه رئيــس بلدية العقيق المهنــدس نــاصر العلياني، والتقى خــلال الزيارة بمدير المــشروع المهنــدس محمد حســين، واســتمع إلى شرح مفصل عــن مراحل المشروع والذي شارف على الانتهاء.

نصف مليار تكلفة

يعتبر مشروع معســكر قــوات الطــوارئ الخاصة »الفئةج« من أهم المشــاريع الحيوية بالمنطقة، وقد اعتمد ضمن مشاريع خادم الحرمين الشريفين لتطويــر المقرات الأمنيــة بالمملكــة »المرحلة الثانية« بهــدف رفع كفاءة المباني القائمة، واســتحداث مباني جديدة تواكب المرحلة، وتتناغم والمستجدات الحالية.

ويشغل المشروع مساحة مليون م2 بمحافظة العقيق شــمال مطار الملك ســعود، بتكلفــة إجماليــة تتجاوز النصــف مليــار ريــال، ويضــم العديد مــن المباني والخدمــات، حيــث يضم مهاجع سكنية متعددة الأدوار والأحجام للأفــراد والعوائل والعاملين ومباني للخدمات، ومستودعات متعددة الأغراض ومباني للآليــات، ومجموعة مــن المطاعــم والبوفيهات والمطابخ، بالإضافة إلى مركز تجــاري وملعب كــرة قدم، ومبنى تعليمي، وعيادة طبية، وعدد من المصليات، والعديد من الساحات المعدة للتدريب، وساحات لمواقف السيارات.

80 % نسبة الإنجاز

المــشروع ذو طاقــة اســتيعابي­ة كبــيرة تتجاوز خدماته المنطقة المنشــأ بها إلى ما حولها، ويمنحه موقعه القريب مــن المطــار بعدا إستراتيجيا آخر، حيث لا يبعد ســوى أربعة أميال. ويتوقع الانتهــاء من المــشروع هذا العام، حيث تتجاوز نســبة الإنجــاز 80%، وســيكون نواة قوات الطوارئ الخاصة بالمنطقة، بعد أن تمت الموافقة على استحداث قوة للطوارئ الخاصــة بالمنطقة، ويحوي موقــع المشروع مســاحات مهيأة لاستيعاب مبان جديدة مســتقبلا وفقــا للظروف والحاجة ومواجهة أي توسع يطرأ.

تذليل العوائق

قال محافظ العقيق غلاب بن غالب أبو خشيم إن »هذه المشــاريع العملاقــة دلالة وتأكيد عــلى اهتمام وحرص ولاة الأمر عــلى تنمية الوطن وأمن المواطن«، مشيرا إلى أن هذه زيارته لمــشروع قيادة قوة الطوارئ تأتــي تنفيذا لتوجيهــات أمــير المنطقة بمتابعة المشــاريع التنموية والحرص على اســتكماله­ا في الفترة المحددة، وتذليل كافة العوائق الميدانية.

وأضاف أن »المشروع بعد اكتماله ســيكون رافدا مهما للمنطقة والمحافظة على وجه الخصوص في جوانب شــتى أمنيــا واقتصاديا واجتماعيا نظرا للعدد المتوقع استيعابه في المقر«.

 ?? (الوطن) ?? محافظ العقيق يتفقد سير العمل
(الوطن) محافظ العقيق يتفقد سير العمل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia