Al-Watan (Saudi)

الشرعية تكبد الميليشيات خسائر في البيضاء وتعز

- صنعاء: الوكالات

قالت مصادر عسكرية في الجيش اليمني، إن معارك عنيفة دارت بين قوات من الجيش والميليشيا الحوثية في مديريــة نعمان بمحافظــة البيضاء، عقب هجوم للميليشيا الحوثية على مواقع قوات الجيش في منطقة »عقبة القنذع«، واســتمرت ســاعات قبل أن تتمكن قوات الجيش من صد هجوم الميليشيا، وإجبارها على التراجع والفرار.

كما أفشلت قوات من الجيش الوطني اليمني هجوما مماثلا للميليشــي­ا الحوثية على موقع الحمراء، المطل على وادي إعشار، بمديرية ناطع في المحافظة، وصدت هجوما للميليشــي­ا وأجبرتها على التراجع والفرار إلى مواقعها في منطقة فضحة، التابعة لمديرية الملاجم.

إلى ذلك، فقد دارت اشــتباكات عنيفة، مؤخرا، بين قوات الجيش والميليشــ­يات في جبهات ميدانية عدة، غربي مدينة تعز، جنوبي البلاد.

وقالت مصادر ميدانية، إن »اشــتباكات متقطعة دارت بين قوات الجيش والميليشــ­يات في عدة جبهات بمديرية مقبنــة، وتركزت في محيــط جبل العويد، ومناطق المضابي، والنبيع، ومنطقة النوبة، أســفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا الحوثية.

تعزيزات الساحل الغربي

إلى ذلك، فقــد دفعت قوات مــن الجيش الوطني بتعزيزات عسكرية كبيرة مســنودة بقوات التحالف العربي إلى الساحل الغربي للبلاد.

وقالت مصــادر ميدانية إن قــوات الجيش بعد سيطرتها على مزارع ومواقع إستراتيجية غرب مدينة زبيد، جنوبي محافظة الحديدة، دفعت بإســناد من قــوات التحالف العربي بتعزيزات عســكرية كبيرة لتحرير المدينة.

وتأتــي التعزيزات في الوقت الــذي تواصل قوات الجيش الوطني تمشيطها لمزارع تقع جنوبي مديرية التحيتا، وصولا إلى مزارع غربي مدينة زبيد التاريخية.

من جانبها، أسقطت قوات الجيش الوطني، عصر أمس، طائرة مسيرة تابعة لميليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية الملاجم، بمحافظة البيضاء، وسط البلاد.

وأوضحت المصــادر أن مضادات الجيش في محور بيحان، أســقطت طائرة مسيرة إيرانية الصنع تابعة للميليشيا الحوثية في مديرية الملاجم.

 ?? (الوكالات) ?? قوات من الجيش تحتفي بتقدمها في الساحل الغربي
(الوكالات) قوات من الجيش تحتفي بتقدمها في الساحل الغربي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia