Al-Watan (Saudi)

تفجيرات لداعش تخلف مئات القتلى جنوب سورية

- دمشق: الوطن، الوكالات

أكد المرصــد الســوري لحقوق الإنســان، ســقوط مئــات القتلى والجرحى خلال سلســلة تفجيرات انتحاريــة تبناها تنظيــم داعش المتطرف في مدينة السويداء وريفها جنوب ســورية قبل أن يشن هجوماً على المنطقة. وأوضح المرصد أن من بين القتلى 22 مدنيــا و32 عنصرا مواليا لقوات النظام، مرجحا ارتفاع حصيلة القتلى بسبب وجود عشرات الجرحى بعضهــم في حالة خطرة، مشــيرا إلى أن 3 تفجيرات بأحزمة ناسفة اســتهدفت مدينة السويداء وحدهــا، فيما وقعــت التفجيرات الأخــرى في قرى بريفهــا الشرقي والشمالي الشرقي قبل أن يشن تنظيم داعش هجوماً ضد تلك القرى.

وتســيطر قوات النظام على كامل محافظة السويداء بالجنوب السوري، فيمــا يتواجد عنــاصر التنظيم في منطقــة صحراوية عنــد أطراف المحافظة الشمالية الشرقية، يشنون منها بين الحين والآخر هجمات ضد قوات الأسد، إلا أن هذا الهجوم يعتبر الأكبر منذ أشهر بعد فقدان التنظيم غالبيــة المناطق التي كان يســيطر عليها. وكانت وسائل الإعلام الموالية للنظــام، قد ذكــرت أن التفجيرات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في مدينة الســويداء، إلى جانب سقوط قتلى آخريــن في الهجمات على القرى شمال شرقي المدينة.

تسليم عناصر التنظيم

على صعيد متصل، سلمت قوات ســورية الديمقراطي­ة »قسد« ذات الغالبيــة الكردية، أمس، أميركيين اثنــين متهمين بالانتمــا­ء لتنظيم »داعش« إلى الولايات المتحدة.

وقالت وزارة العدل الأميركية في بيان »إنهما متهمان بشكل منفصل بخــرق القوانــين الاتحادية، وتم نقلهما من مراكــز احتجاز تابعة لقوات قســد إلى الولايات المتحدة حيث سيمثلان قريبا أمام القضاء.«

وذكر متحدث باسم البنتاغون، أن الجيش الأميركي نفذ عملية نقل وترحيل المتهمــين، وهما إبراهيم عزي مســيبلي (28 عاما) المتحدر من ديربورن في ميشيغان، والمتهم بالمشاركة في نشاطات »داعش« في الفترة من أبريل 2015 وإلى يونيو 2018، وسامانثا الحساني المتهمة في إنديانا، بــالإدلاء بإفادات كاذبة لمكتب التحقيقات الفدرالي.

وذكــرت وزارة العدل الأميركية، أن الحســاني أعيدت إلى الولايات المتحــدة برفقة أطفالهــا الأربعة القــصر وجميعهــم مواطنــون أميركيون ووضعــوا حاليا برعاية جهــاز خدمات الأطفــال في ولاية إنديانا.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن أحد أبناء الحساني، ظهر في أشرطة دعائية لـ»داعش«، وأن زوجها كان قناصا في التنظيــم وقتل في غارة نفذتها طائرة بدون طيار.

 ??  ??
 ??  ?? من آثار التفجير أمس (سكاي نيوز)
من آثار التفجير أمس (سكاي نيوز)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia