Al-Watan (Saudi)

أغسطس شهر السوبر العالمي

العودة إلى لندن يناير درع خيرية أول مواجهة مواعيد مختلفة

- جدة : يُمن لقمان

تعد كأس السوبر بطولة مصغرة لكرة القدم، تقام في أغلب دول العالــم، وتقام مبــاراة واحــدة أو مباراتي ذهاب وإياب، ويكون طرفاها بطلا الكأس والــدوري في البلد والفائز يتوج بطلا لكأس الســوبر، وغالبا ما تكون المواجهة إعلان لانطلاقة الموسم الجديد، ويكون شــهر أغسطس موعدا لإقامتها.

وهناك أيضــا بطولة كأس السوبر القارية ففي أوروبا يتواجه بطل كأس الاتحاد الأوروبي مع بطل دوري أبطــال أوروبا في نهائي السوبر الأوروبي. ينطلق الموســم السعودي بمواجهة الســوبر على كأس الهيئــة العامة للرياضة بين بطل الدوري السعودي للمحترفين للموســم الماضي الهلال وبطل كأس خادم الحرمين الشريفين الاتحــاد، في الـ18 من أغســطس المقبل على ملعب كوين بارك رينجرز بلندن، ويعود الســوبر السعودي مجددا، بعدما ألغي في الموسم الماضي لضيق الوقت. يتواجه بطل الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي وحامل كأس الاتحاد الإنجليزي تشــيلسي، في الـ 5 من أغســطس على لقــب كأس الدرع الخيرية »السوبر الإنجليزي« ويســتضيفه ملعب ويمبلي الشهير في شمال لندن. تقــام مباراة كأس الســوبر بين برشــلونة وإشبيلية في طنجة بالمغرب، في 12 أغسطس المقبل للمرة الأولى بنظام لقاء واحد بــدلا من مباراتي ذهاب وإياب وللمرة الأولى في تاريخ البطولة تجري هذه المباراة خارج إسبانيا. يعد الســوبر الفرنــسي أولى مواجهات الموسم الجديد عالميا، حينما يقام في الـ4 من أغســطس بين باريس سان جيرمان وموناكو.

2019 السوبر الإيطالي مواعيد مواجهة السوبر و8 نوفمبر السوبر السعودي المصري أغسطس السوبر الفرنسي أو 24 أغسطس السوبر الإماراتي أغسطس السوبر الألماني أغسطس السوبر الأوروبي

يشهد الســوبر الأوروبي موقعة مدريدية بحتة، حينمــا يلتقي قطبا مدريد ريال مدريــد وأتلتيكو مدريد في استونيا في الـ14 من أغسطس، وكان الملكي حقق لقب بطولــة دوري أبطال أوروبا بالفوز عــلى ليفربول الإنجليــز­ي 3/ 1 في النهائي، بينما تغلب الأتليتكي على أولمبيك مارسيليا الفرنسي 3/ صفر، في نهائي بطولة الدوري الأوروبي. يقام كأس الســوبر الإماراتي في نســخته الجديــدة في مصر في الـ 17 أو الـ 24 من أغسطس المقبل. يلتقــي الهلال الســعودي والأهلي المصري حاملا لقب الدوري في الســعودية ومصر في السوبر السعودي المصري لأبطال الدوري على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيز في الـ8 مــن نوفمبر المقبل في الرياض، فيما ســيلتقي في السوبر السعودي - المــصري أبطال الكأس عــلى كأس الرئيس المصري عبدالفتاح الســيسي الزمالك المصري والاتحاد السعودي، في الـ6 من نوفمبر المقبل في القاهرة.

 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia