Al-Watan (Saudi)

تعاون بين فيصل الخيرية وموهبة لتعزيز قدرات الطلاب

- جدة: الوطن

عقدت مؤسسة الملك فيصل الخيرية بمقرها الرئيــسي في الرياض اجتماعاً تشاورياً مع مؤسســة الملك عبدالعزيز ورجالــه للموهبة والإبــداع »موهبة« لبحــث التعاون بين المؤسســتي­ن فيما يتعلق بتنمية مهارات وقدرات الموهوبين من طلاب وطالبات المدارس والمؤسسات التعليميــ­ة التــي تعمل تحــت مظلة مؤسسة الملك فيصل الخيرية.

التعرف على الموهوبين

عُقد الاجتماع بتوجيه من مستشــار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، مدير عام مؤسســة الملك فيصل الخيرية الأمير خالد الفيصل، والأمير الأمين العام لمؤسســة الملك فيصل الخيرية بندر بن ســعود بن خالد، لبحث آفاق وأوجه التعاون المقترحة بشــكل مفصل والعمل على توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة الملك فيصل الخيرية و«موهبة«.

كما جرى مناقشــة أهمية التعرف على الموهوبــي­ن في المراحل الدراســية وســبل تمكينهم وتحفيز قدراتهم من خــلال البرامج والأنشــطة التي تنمي مهاراتهــم ومعارفهــم، ورفع كفاءة الكادر الأكاديمــ­ي وتدريبه على أحدث الممارســا­ت التعليمية بمــا يمكنه من توفير التوجيه والإرشاد الجامعي اللازم وعرض مميــزات الالتحــاق بأفضل الجامعات والمؤسسات التعليمية حول العالم بهــدف دراســة التخصصات الحيويــة التي تدعم خطط اســتدامة النمو الاقتصادي في المملكة تماشياً مع أهداف رؤية 2030.

تنمية الفرد

يذكر أن مؤسســة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع »موهبة« هي مؤسسة وطنية أسسها خادم الحرمين الشريفين الملــك الراحــل عبدالله بن عبدالعزيز وتســعى إلى تعزيز مكانة الموهوبين والمبدعــي­ن ليصبحوا الرافد الأهــم للوطــن وازدهــاره من خلال بناء منظومة وطنيــة للموهبة والإبداع وتوفير رعاية متميزة للموهوبين لنشر ثقافة الشغف بالعلوم والمعرفة. وتضم المؤسسات التعليمية العاملة تحت مظلة مؤسســة الملك فيصل الخيرية، كلا من مدارس الملك فيصل، وجامعة الفيصل، وجامعــة عفت. كما تعــد جائزة الملك فيصــل ومركز الملك فيصــل للبحوث والدراسات الإسلامية من أهم المشروعات التي تساهم في تحقيق رسالة مؤسسة الملــك فيصل الخيريــة والتي تتلخص في خدمة الإسلام ورســالة السلام مع التركيز عــلى تنمية الفــرد من خلال توفير تعليم نوعي وفق أعلى المستويات المعتمدة عالميــاً، وبما يتماشى مع رؤية 2030 ومــا تهدف إليه مــن التنمية المستدامة للمجتمع والاقتصاد الوطني.

 ??  ?? جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia