Al-Watan (Saudi)

فيصل بن خالد: هيئة تطوير منطقة عسير دافع لمسيرة التنمية في المملكة

- أبها: الوطن

رفع أمير منطقة عســير الأمير فيصل بن خالد بــن عبد العزيز، شــكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفــين الملــك ســلمان بن عبدالعزيز ولولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز على إنشاء هيئة تطوير منطقة عســير، التي ستكون دافعا لمســيرة التنمية في المملكة، وتحقيق المزيد من النهضة والنماء للوطن والمواطن.

جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الأول لمجلس هيئة تطوير منطقة عسير، وبحضور نائب أمير منطقة عســير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، والمستشــا­ر بالديوان الملكي المهندس إبراهيم السلطان وعــدد من وكلاء الــوزارات ذات العلاقة.

تطوير المناطق والمدن

شاهد الأمير فيصل عرضاً مرئياً عن ملامح تنظيــم هيئات تطوير المناطق والمــدن، والرؤية والتوجه الإستراتيج­ي لهيئة تطوير منطقة عسير، وســير العمل لاستقطاب الرئيس التنفيــذي وخبراء اللجنة التنفيذية، إضافة إلى آلية تشكيل اللجنة التنفيذية للهيئة.

كما أن دور الهيئــة يتمثل في الســلطة التنظيمية، التخطيطية، التنفيذية، التنسيقية، المسؤولة عن تطوير المنطقــة ومتابعة البرامج والخطــط التنمويــة في منطقة عسير، والتي تهدف إلى التخطيط والتطوير والتنظيم الشامل للمدينة في المجالات العمرانية والســكاني­ة والاقتصادي­ة والسياحية التنموية والاجتماعي­ة والثقافيــ­ة والبيئية والنقل والبنية الأساســية والبنية التحتية الرقمية.

اختصاصات الهيئة

كذلك من مهام واختصاصات الهيئة رسم السياســات العامة لتطوير المنطقة وتنميتها، إعداد الخطط والدراسات والمخططات الإســترات­يجية الشاملة للمنطقة، الإشراف على تخطيــط البرامج والمشروعــ­ات الإســترات­يجية، مراجعة خطط التنمية والبرامج والمشروعــ­ات ذات الصلة بعمل الهيئة، متابعة تخطيط مشروعات البنية الأساســية بالتنسيق مع الأجهــزة المعنية، ترتيب أولويات تنفيــذ البرامــج والمشروعات في المنطقة، متابعــة تنفيذ البرامج والمشروعات في المنطقة، تنســيق وتنظيم الجهود بين الأجهزة ذات الصلة بتطويــر المنطقة، وضع البرامــج والأســس والإجراءات لمشاركة القطاع الخاص.

واطلع أمير منطقة عســير على آلية عمــل اســتقطاب الرئيس التنفيــذي للهيئــة، إضافة إلى بيوت الخــبرة العالمية المختصة من سويسرا وفرنســا وإيطاليا، والتي تم استقطابها لإعداد الرؤية والتوجــه الإســترات­يجي والبناء المؤسسي.

وفي نهاية الاجتماع بارك فيصل بن خالد هــذه الخطوة داعياً الله التوفيــق والســداد للجميع بما يخدم هذا الوطــن الغالي وأبناء المنطقة.

 ?? (الوطن) ?? المشاركون في الاجتماع
(الوطن) المشاركون في الاجتماع

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia