Al-Watan (Saudi)

جدة تستضيف السوبر العالمي على كأس كلاي للملاكمة

- جدة: الوطن

تســتضيف مدينــة الملــك عبدالله الرياضية بجدة يوم الجمعة ٢٨ سبتمبر ٢٠١٨، نهائــي الســوبر العالمي على كأس محمد علي كلاي للملاكمة، والذي ســيجمع بين الملاكمــي­ن البريطانيي­ن جورج جروفز وكالم سميث لفئة الوزن المتوسط.

ويأتي استضافة هذا النهائي الكبير بعد توقيــع رئيس مجلس الإدارة تركي آل الشــيخ مع شركة كوموسا المنظمة للبطولة، ضمن حزمة مــن الاتفاقيات التي وقعها في العاصمة البريطانية لندن العام الماضي، تستضيف بموجبها المملكة نهائي السوبر العالمي للملاكمة.

وعبر رئيــس شركة كوموســا كال ســاويرلان­د عن ســعادته باستضافة المملكــة هذا الحدث الريــاضي العالمي الكبير، وقال: »تملــك المملكة مقومات كبيرة لاســتضافة الأحــداث الرياضية الكبرى، ونحن سعداء بإقامة هذا النزال في منطقة الشرق الأوســط؛ حيث يملك الملاكم العالمي الشهير محمد علي كلاي شهرة واســعة لدى الأوساط الرياضية العاشقة لهذه اللعبة«.

وأضــاف ســاويرلان­د: »النزال بين الملاكمين جروفز وسميث سيكون قويا ومثــيرا؛ لما يملكانه من قــوة ومهارات جعلتهما طرفين لهــذا النهائي، وأعتقد أن الجميع سيحظى بمتابعة ممتعة لهذا اللقاء .«

وكان طرفــا النهائي قد وصلا لهذه المواجهة الحاســمة بعد أن خاضا عدة نزالات في يوليــو العام الماضي في درافت جالا بموناكو الفرنسية، إذ وصل جورج جروفز بعــد تغلبه على مواطنيه جيمي كوكس، وكريس يوبانك في ربع النهائي ونصف النهائــي على التوالي، فيما تأهل البريطانــ­ي الآخــر كالم ســميث بعد تغلبه على الســويدي إيريك سكوقلند، والهولندي نيكي هولزكــين في ذاتها.

يشــار إلى أن الهيئة العامة للرياضة نجحــت في تنظيم وإقامــة العديد من المنافســا­ت الرياضية المختلفة في الفترة الماضية، مثل بطولة كأس الملك ســلمان العالمية للشــطرنج، وســباق الأبطال للســيارات، وماراثون الرياض الدولي، وبطولــة المملكــة للبلــوت، وبطولة الرياضات الإلكتروني­ة، ومنافسات أعظم رويال رامبل ،WWE والمهرجان العالمي لرياضات المغامرة، والبطولة الرمضانية الدولية على كأس رئيس الهيئة. الأدوار

 ?? (الوطن) ?? جروفز وسميث يخوضان السوبر على كأس كلاي للملاكمة في جدة
(الوطن) جروفز وسميث يخوضان السوبر على كأس كلاي للملاكمة في جدة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia