Al-Watan (Saudi)

شعر وتشكيل وحذاء فيلليني في فنون الدمام

- الدمام: الوطن

استضاف فرع جمعية الثقافة والفنون بالدمام الأمسية الشعرية التي نظمها »ملتقى شباب الكتابة« وأحياها الشاعران أحمد الصحيح، وحنان القعود، وأدارها عبدالله المحسن الذي قسم الأمسية لعدد من الجولات، ألقى كل من المشاركين فيها مجموعة من النصوص الشعرية رافقها عزف على آلة القانون بأنامل العازف سلطان عبدالحليم. قبل أن تبدأ القعود جولتها قدمت شكرا خاصا لوالدتها التي وجهتها في طفولتها لطريق القراءة والكتب، لتشب على عشق الورقة والقلم لتصدر بعدها ديواني »مع خالص عتبي«، و«الصائبة«. فيما جاءت مشاركة الفائز بجائزة بيت الشعر للكتاب الأول 2016، أحمد الصحيح من خلال مجموعة من الومضات الغزلية القصيرة ومنها »أسماء تقترب منك«، و«الباب«، و«المفاتيح«.

من جانب آخر، افتتح الفنانان علي السبع وقصي العوامي المعرض الجماعي »كونسبت« الذي تقدمه مجموعة »أنامل مبدعة« وتستضيفه لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي بالجمعية، ويشارك فيه 15 فنانا وفنانة، قدموا مجموعة من اللوحات التشكيلية متنوعة الأساليب الفنية والمدارس، والأعمال الفوتوغراف­ية، إضافة إلى بعض المنحوتات الخشبية، فيما قدم التشكيلي قصي العوامي الجمعة ورشة إنتاج اللوحة الزيتية، وقدمت أمس الفنانة فرحة آل سالم ورشة الحرق على الخشب.

حذاء فيلليني

قالت المشرفة على مجموعة »أنامل مبدعة« نصرت باوي، إن البداية كانت في صفر الماضي بعدد يقارب 5 فنانين، فيما وصل أعضاء المجموعة الآن لأكثر من 30 عضوا من مختلف الأعمار والاهتماما­ت الفنية التي تشمل الرسم والتصوير والنحت على الخشب والديكوباج. بينما أكدت منسقة لجنة الفنون التشكيلية بالجمعية يثرب الصدير، أن أهم أهداف اللجنة هو دعم الحركة التشكيلية في المنطقة من خلال إتاحة المجال للمجموعات والفنانين لتنظيم المعارض التشكيلية. إلى ذلك يقدم بيت السرد بفرع جمعية الدمام مساء الثلاثاء المقبل »ورشة بيت السرد العربية« لمناقشة رواية »حذاء فيلليني« للروائي المصري وحيد الطويلة.

 ??  ?? من الأمسية الشعرية
من الأمسية الشعرية
 ?? (الوطن) ?? العوامي والسبع يتأملان أعمال المعرض
(الوطن) العوامي والسبع يتأملان أعمال المعرض

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia