Al-Watan (Saudi)

إعلان IKEA قد يغير طريقة التسوق للأثاث

- أبها: الوطن

تخطط »إيكيــا«، أضخم شركة عالمية متخصصة في صناعة الأثاث، لاســتخدام المواد المتجددة والمعاد تدويرهــا في منتجاتها من الأثاث، وذلــك بحلــول 2030، في أحدث مبادراتها لتقليل التأثير على البيئة. وقالت الشركة إنها تستهدف تقليل تأثير المناخ لكل منتج من منتجات الشركة بأكثر مــن الثلثين بحلول نهاية العقد التالي.

المواد المتجددة

حاليا، نسبة 60 % من نطاق »إيكيا« تعتمد على المواد المتجددة، بينما نحو 10% تحتوي على مواد معاد تدويرها، كما قال المتحدث باســم »إنتير إيكيــا«. وأضاف الرئيس التنفيــذي توربجورن لوف: »عن طريــق نفوذنا فإننا نمتلــك فرصة من أجــل إلهام وتمكين أكثر من 1 مليار شخص كي يعيشــوا حياة أفضل. نحن ملتزمون بأخد الريادة، بالتعاون مع الجميع- مــن موردي المواد الخام، وصولا وشركائنا .« إلى مســتهلكين­ا

الاستدامة البيئية

انضمت »إنتــير إيكيا« إلى قائمة متزايدة من الشركات العالمية التي تســعى لجعل عملياتهم مستدامة بيئيــا، رغــم أن هنــاك علامات اســتفهام حول إذا ما كانت هناك أعداد كافية تقوم بهذه الإجراءات أم لا، وإذا مــا كانوا ســيقومون بالمزيد أم لا.

أكــبر 250 شركــة في العالم في القائمة تمثل ثلث جميع انبعاثات الغــازات الدفيئــة الناجمة عن الإنســان، ولكن لدى القلة منهم أهداف لتقليل درجــات الحرارة المتزايــد­ة، كما لخصت دراســة لـ»تومســون رويترز« و»ريسك وايت« في أكتوبر الماضي.

وإجمالا، فهناك 418 متجرا لإيكيا في 49 ســوقا، فيمــا تبلغ مبيعات التجزئة في 2017 نحو 45.3 مليار دولار (169.8 مليون ريال).

البيئة وشركات أخرى

العلامات التجاريــة، بما في ذلك »إتش آند إم« و»كوكاكولا« و»سوني« كذلــك التزمــت بأهــداف علمية تستهدف تقليل الاحتباس الحراري العالمي لينخفض بدرجتين مئويتين، وهــو الهدف الذي تــم تحديده في اتفاقية باريــس 2015. ومبادرات الأهداف العلمية هي عبارة عن تعاون بين مشروع ‪Carbon Disclosure‬ ،Project و ‪World Resources‬ Institute و ‪World Wide Fund‬ ‪for Nature‬ و ‪United Nations‬ ‪.Global Compact‬

وقالت شركة »إنتــير إيكيا« إنه كذلك ســيزيل جميــع المنتجات البلاستيكي­ة ذات الاستخدام الواحد مــن محالها، مثــل المطاعم وذلك بحلول 2020، كما ستطلق »إيكيا« حلول الطاقة الشمســية للمنازل في 29 سوقا بحلول 2025.

 ??  ??
 ??  ?? المقر الرئيسي لشركة »إيكيا« )الوطن)
المقر الرئيسي لشركة »إيكيا« )الوطن)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia