Al-Watan (Saudi)

متطوعة يكسرن حاجز الخوف ومطالبات بمظلة رسمية لعملهن

-

شــهد العمل التطوعي للبنات في منطقة الباحة إقبالاً واســعاً في الآونة الأخيرة، حيث تبنت عدد من الإدارات والمؤسسات دعم الأعمال التطوعية والإسهام في تنميتها.

وقالت المتطوعة شموخ عبدالله »عملنا التطوعي يكسبنا الخبرة، ويمنحنــا فرصــة تقديم خدمة إنسانية«.

أما المتطوعة نــدى عبدالعزيز فأكدت أنها وجدت فرصة للعمل التطوعي مع فريق الهلال الأحمر، وقالت »ســعيدة بهــذا العمل الإنســاني والوطنــي في خدمة المجتمع«.

وتشير المتطوعة إيمان سعد إلى أنها كانت حريصة على الانخراط في العمــل التطوعي الــذي أتاح لها الفرصة مــن خلال التدريب والتأهيل، وتمنت أن تعمل متطوعة في موســم الحج لخدمة ضيوف الرحمن، وهو ما يحقق الجوانب الدينية والإنسانية والوطنية.

كسر حاجز العيب

أكدت علياء الزهراني الســعي لزيــادة عــدد المتطوعــي­ن في المملكة، وكسر حاجــز العيب في العمل، مشــيرة إلى انتشار الفرق التطوعية وازدياد عدد المتطوعين والمتطوعات الشــباب بشــكل ملحوظ، وترحيــب المجتمع بهم وتقبله لعملهم.

وبينت المتطوعة مها الزهراني أن العمل التطوعي يسهم بشكل كبير في بناء المجتمع ونشر مبادئ التسامح والمحبة والألفة والتماسك الاجتماعي، ويظهر سمات القيادة والمبادرة والجدية لدى المتطوعات ويكسر حاجز الخوف.

وتوضــح آمــال الغامدي أن المشــاركة في الأعمــال التطوعية المختلفة تعكس حب بنات الوطن لوطنهــن ومناطقهن، وحرصهن على المساهمة في إنجاح فعالياته، عــلى الرغم مــن المشــقة التي يواجهنها.

وتقول حنان الزهراني »تشارك المتطوعــا­ت في عدد من الفعاليات والمناسبات، وهذا يؤهلهن أكثر.«

وتشــاركها الــرأي المتطوعة نوف الغامدي التي وجدت المتعة والجدية في العمل التطوعي.

مظلة رسمية

طلب المدير التنفيذي للملتقى التطوعي الثالــث والمهتم بالعمل التطوعي فائق ســعيد الغامدي بتوفــير مظلــة رســمية لعمل المتطوعــا­ت، معتــبراً ذلك من أهــم التحديــات والعوائق التي تواجههن، إضافــة إلى حاجتهن للدعــم والرعايــة والاهتمــا­م والتطوير والتدريب، وأشــار إلى أن المسجلات في الملتقى بلغن 80 متطوعة.

وأشــار الغامــدي إلى أن المتطوعــا­ت يتميــزن بالمواصلة والاســتمر­ارية، والاســتعد­اد والجدية والتنظيــم، موضحاً أنه كلما كن يمارســن أعمالا أقرب إلى تخصصهــن كالأعمــال التي تتعلق بالمرأة والأسرة فإن المجتمع يتقبلهــن أســهل، عكس بعض الأعمال التطوعية الشــاقة التي يواجهن خلالها اعتراض أو رفض المجتمع.

6 فرق

أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمــر بالباحة عماد بن منسي الزهراني أن الهيئة شاركت في المهرجان بـ6 فرق إســعافية نســائية تطوعية موزعة على عدة مواقع، وقدمت خدمات إسعافية للزوار، وأجــرت فحوصات طبية لهم.

 ?? (الوطن) ?? متطوعات يؤدين أعمالهن بحرص
(الوطن) متطوعات يؤدين أعمالهن بحرص

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia