Al-Watan (Saudi)

وفد إعلامي لزعيم التمرد: الجيش الوطني أصبح على بابك

- عدن: واس

أكد وفد مــن إعلاميي اليمن زار جبهات القتال في اليمن، على أن التحالف الداعم للشرعية في اليمن سند قوي، خاصة المملكة العربية السعودية، مشيدا ببســالة جنــود الجيش الوطني الذين استطاعوا أن يتقدمــوا في ظروف وجغرافيا بشــكل لا أحد يتصوره.

وشــدد الوفد الإعلامي على أن جميــع الجبهات أصبحت قاب قوســين أو أدنــى مــن الوصول إلى نهاية العدو، وأشار إلى أن جبهة الملاحيظ أصبحت بالقرب من جبال شِــدَا، وأن جبــال مــرّان باتت مرأى العين.

وخاطب الوفد الإعلامي زعيــم عصابــة التمرد الحوثيــة قائــلاً: انتهت اللعبة، فجيشــنا الوطني أصبح على بابك، وستدرك أن كل المغالطــا­ت التي حاولــت أن توهــم بها الناس قد انكشــفت، وأن حبل الكذب قصير.

وكان الوفــد الإعلامي اليمني الذي ترأسه وزير الإعلام اليمنــي، قد زار جبهات القتــال في اليمن بتنســيق مــع القوات المسلحة اليمنية، والقوات المسلحة السعودية، بهدف رفع معنويــات المقاتلين والاطلاع عــن كثب على وضع العمليات العسكرية في مناطــق التماس مع العــدو، وتمكــن الوفد الإعلامي من الوصول إلى الخطوط الأمامية والمواقع المتقدمة التي يشتبك فيها أبطال الجيــش اليمني مع العدو من المليشــيا­ت الحوثية الإيرانية.

ميليشيات إرهابية

قال وكيل وزارة الإعلام اليمنيــة صالح الحميدي وكان ضمــن الوفد، إنه رأى ضباطــا وقادة من المملكــة في الصفــوف الأمامية، بمــا يؤكد أننا لُحمــة واحــدة، وهدفنا واحد، فهــم يدركون أن مصيرنا واحد، وعلينا أن ننتصر على ميليشــيات الحوثي الانقلابية؛ منوهاً أن بقاءها يهــدد اليمن ويترك مخاوف كثيرة جداً لدى الجيران من استمرار الإرهاب، وأن الميليشيات الحوثيــة أكثر إرهاباً من داعــش والقاعدة، ولذلك رأينا الضباط السعوديين معنــا ليس في الإســناد الجــوي فحســب؛ بل وجدناهم رفقاء سلاح مع الجنود خطــوة بخطوة، ووجدناهم يوزعون المواد الغذائية للمناطق المحررة وينقلون الجرحى، مشيدا ببســالة جنــود الجيش الوطنــي، ومؤكــداً أن جميع الجبهات أصبحت قاب قوسين أو أدنى من الوصول إلى نهاية العدو.

وأشار الوكيل الحميدي إلى جريمة تجنيد الحوثيين للأطفال والزج بهم في أتون المعارك، معبراً عن تألمه من رؤية جثث الأطفال مرمية في الجبال؛ لافتا إلى أن كثيراً من هؤلاء لا يفقهون شيئا في الحرب.

جبهة الملاحيظ

مــن جانبــه، تحدث رئيــس مركز »هنا عدن« للدراســات الاستراتيج­ية الصحفي أنيس منصور وهو أحد أعضــاء الوفد الإعلامي قائــلا: عندما وصلنا إلى جبهة الملاحيظ -وهي مديرية في صعدةوجدنا صــوراً متعددة، وجدنا أبناء شبوة، وأبناء الضالع، وأبناء الصبيحة لحج، ووصــاب، وذمار، كلهم يشكلون نواة واحدة من جميــع المحافظات؛ صفــاً وطنيــاً في جبهة واحدة في محافظة صعدة.

وأضاف منصور: في جبهة حرض وجدنا شبابا مقاتلين من الضالع، ومن شــبوة، ومن إب، ومن الحديدة، ومن تعز؛ بصورة وطنية وحدت الصــف الوطني، ودحضت الافــتراء­ات والأكاذيب التي يريــد أن يســوقها بعض المغرضــين بمســميات مناطقية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia