Al-Watan (Saudi)

مزايا دفعت البرشا للتعاقد مع فيدال

- أبها: الوكالات

اقترب لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني، التشيلي أرتورو فيدال، من الانضمام لبرشــلونة، هذا الصيف، وبينت أنباء صحفية إســبانية أن هناك أســبابا عديدة دفعت النادي الكتالونــ­ي للتوجه نحــو اللاعب التشــيلي، لتدعيم صفوف الفريق، وتكمــن في 5 أمور مهمة شــجعت القائمــين على النــادي للتعاقد مع الدولي التشيلي.

رحيل باولينهو

دفع رحيل البرازيلي باولينهو، لاعب برشلونة الســابق للدوري الصيني، مدرب الفريق الكتالوني فالفيردي، للبحث عن تعويضه بلاعب وســط قوي، يقوم بالالتحاما­ت، والضغط العالي على المنافــس، ويمتلك البنية الجسدية القوية التي يحتاجها فريق مهاري كالبارشا في كثير من الأوقات.

السيطرة على الوسط

يتميز فيدال، بكونه لاعبا شــاملا في وسط الملعب، حيث يقطع العديد مــن الكيلومترا­ت، حيث يســتطيع الركض في أغلب أوقات المباراة، مما ســيعطي حرية كبيرة لبوسكيتس، وراكيتيتش بوســط الملعب، كما أنه لديه ميزة التسديد على المرمى؛ حيث سجل 6 أهداف مع بايرن ميونيخ في الموسم المنصرم، وسيساعد الفريق، في السيطرة تماما على وسط الملعب، مع لياقته البدنية العالية.

الالتحامات الهوائية

يظهر فيدال بشكل جيد في الألعاب الهوائية، سواء في الدفاع، أو الهجوم، وسيضيف الكثير لتشكيلة فالفيردي في خط الوسط، حيث سيزيد من قوة الناحية الهجومية للوسط.

يمتاز بقوة الشخصية والقيادة، وفعل ذلك مــع تشــيلي، وبايرن ليفركــوزن، ويوفنتــوس، وبايرن ميونيخ، وإذا كان هناك شيء محدد فإن فيدال يمتلك شــخصية قيادية في أرض الملعب، حيث يأمر ويجعل موقعه مركــز قيــادة، وهو شيء يحتاجه برشلونة في وسط الملعب.

يتطلب من فيدال الأداء بقوة على الفور، لأنه أظهر ذلك في الماضي مع كل الفرق التي لعب لها في مســيرته الطويلة، وتلك الخبرات تجعله يدرك ضغــط اللعب في ناد كبير، وأن عليه التأقلم سريعــا وتقديم كل ما لديه لمساعدة الفريق، وهو أمر نجح فيه من قبل.

 ?? (الوطن) ?? فيدال خلال مباراة سابقة لمنتخب بلاده
(الوطن) فيدال خلال مباراة سابقة لمنتخب بلاده

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia