Al-Watan (Saudi)

مدربان يقودان الأرجنتين مؤقتا

- بوينوس أيرس: أ ف ب

أوكلت إلى مدربي منتخب دون 20 عاما ليونيل سكالوني وبابلو أيمار مهمة الإشراف على المنتخب الأرجنتينـ­ـي الأول بانتظار إيجاد خلف خورخي ســامباولي، وذلك بحســب ما أعلنه الاتحاد المحلي لكرة القدم.

وكشــف رئيــس الاتحــاد الأرجنتينـ­ـي كلاوديــو تابيا أن »المباريات الودية التي ستقام من الآن وحتى نهاية العام ســتكون بــإشراف ســكالوني وأيمار«، مضيفا »نحن نبحث عن مشروع. ســنأخذ الوقت الــلازم للقيام بالخيار الجيد«.

وديتان مقبلتان

يخوض المنتخــب الأرجنتيني مباراتيه الأوليين بقيادة سكالوني وأيمار في الولايــات المتحدة ضد جواتيمالا الـ7 من سبتمبر المقبل في لوس أنجليــس، قبل مواجهة كولومبيا في الـ11 منه في نيويورك، في حين لم تحــدد مبارياته الودية لشهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين.

وقرر الاتحــاد الأرجنتيني في منتصــف يوليو المــاضي إقالة ســامباولي من منصبه على خلفية المشاركة المخيبة للآمال في مونديال روسيا حيث عانى »البيسيليست­ي« الأمرين للتأهل عن مجموعته، ثم انتهى مشــواره في ثمن النهائي على يد فرنسا ‪4) (3/‬ التي توجت لاحقا باللقب.

وترددت عدة أســماء لخلافة ســامباولي، مثل ريكاردو غاريكا الذي قاد البيرو إلى بلوغ المونديال للمرة الأولى منذ 36 عاما، وخوسيه بيكرمان الذي يشرف على تدريب كولومبيا وســبق له الإشراف على »البيسيليست­ي« بين عامي 2004 و2006، وماتيــاس الميدا (لاعب لاتسيو وإنتر ميلان سابقا) الذي قــاد تشــيفاش دي غوادالاخار­ا المكسيكي إلى الفوز بجميع الألقاب الممكنة محليا وقاريا بعد أن أشرف أيضا على تدريب ريفر بلايت، لكن لا يبدو أن الاتحاد المحلي في عجلة من أمره لاســيما أن الاستحقاق الرسمي المقبل ســيكون في كوبا أميركا صيف 2019.

 ??  ?? أسماء مرشحة
أسماء مرشحة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia