Al-Watan (Saudi)

كلم طول مضمار مهرجان ولي العهد

صفقة نصراوية تنافس تاريخي

- الطائف: الوطن

جاء قرار المدير الفني لبنفيكا البرتغاليل­يلي روي فيتوريا باستبعاد اللاعب البرازيلي من قائمة فريقــه التي خاضت أمس مواجهــة أمام فنربخشــة التركي، ضمن تصفيات دوري أبطال أوروبا كمؤشر كبــير بأن رحيــل اللاعب إلى الدوري الســعودي بات مؤكدا، وكان جونــاس أبــدى رغبته لرئيس بنفيكا، في الانتقال إلى الدوري السعودي، أ ثنــا ء مفاوضاته مع نادي النصر، قبل أن يتدخل الهلال في الصفقة، وذكرت أنباء صحفية برتغالية أن الاستبعاد يأتي، بينما يستعد اللاعب للمغادرة إلى السعودية، حيث لم يتدرب أيضًا مع الفريق الاثنــين الماضي.وأكد مقربون من نادي النــصر، أن إدارة النادي تعتزم حســم الصفقة خلال الأيام المقبلة لمصلحتها، لاسيما بعد أن توصل الأطراف الثلاثة إلى اتفاق مبدئي على كافة بنود العقد. الكويتي بشار عبدالله ينتقل للزعيم ســبق وأن اشــتعل التنافس على اصطياد النجــوم ســواء محليــا أو خارجيا بين العملاقين، حيث تسابقا على الظفر بتوقيع الحارس الدولي السابق محمد الدعيع قبل أن ينجح الهلال في تحويل مســار اللاعب مــن النصر إلى الهــلال، إضافة إلى الدولي

يشــهد ميدان الهجن بالطائف توافد الهجانة مــن مختلف الدول الخليجية والعربية للمشــاركة في مهرجان ولي العهــد للهجن، الذي تنطلــق فعالياته الســبت المقبل ويســتمر حتى الـ21 من سبتمبر المقبل، بتنظيم من الاتحاد السعودي للهجن.

7 مسارات

الحارس الدولي وقع للهلال بعد أن كان قريبا من النصر

جهزت اللجنــة المنظمة لمهرجان ولي العهــد للهجــن، مضمــارًا لمنافسات سباقات الهجن بطول 10 كيلو مترات، ويتضمن 7 مســارات مسفلتة، 3 منها مخصصة لـمـُلّاك الهجن، ومســار واحد للإعلاميين، محاط بسياج خارجي يمنع دخول الأفراد إلى أرض الميدان.

وأوضــحَ مدير ميــدان الهجن بالطائف نواف القرشي، أنَّ الميدان القديم حُدث في مــدة قصيرة جداً، حيث تم إضاءة الميــدان بالكامل وبأحدث أنواع الإنارة، وقسم الميدان الكويتي بشــار عبدالله الــذي وقع في نهاية المطاف لمصلحة الزعيم، ولاعب الوسط الدولي الســابق عبدالعزيز الجبرين الذي انتقل من الرائد إلى الهلال وهي الصفقة التي صاحبها صخب إعلامي كبير أثناء مفاوضات الناديين لإدارة نادي الرائد في حينها. على حســب أنواع الإبل المشاركة، وفي كل منطقــة انطلاق خصصت أماكن للتوثيق والتشبيه والتسنين والتجهيز.

رقم قياسي

يذكر أنَّ اللجنة المنظمة لمهرجان ولي العهــد للهجن تُنفِّــذ قواعد وشروطا تشمل مواصفات ميادين السباق، وصفات الهجن المشارِكة، وإجراءات تنظيم السباق.

ويسجل مهرجان ولي العهد أكبر سباقات الهجن في عدد الأشواط، إذ يبلغ إجمالي الأشواط 781 شوطاً، تتضمن 308 أشــواط للتنشيطي الأول، و20 شوطاً للإنتاج، وشوطين لماراثــون الهجن، و278 شــوطا للتنشــيطي الثاني، و173 ضمن الشوط الختامي.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia