Al-Watan (Saudi)

محطة أكسجين بطاقة 100 أسطوانة لدعم مستشفى الثورة في تعز

- الرياض: الوطن

أشــاد نائب وزير الإدارة المحلية اليمني، عضو اللجنة العليــا للإغاثة عبدالســلا­م باعبود، بــدور مركز الملك ســلمان للإغاثــة والأعمال الإنســاني­ة في إغاثة الشعب اليمنــي في كل المجــالات، وبتدشــين المركــز لقافلة التجهيزات والمحاليل الطبية لمراكز غسيل الكلى في جميع المحافظــا­ت اليمنية، ضمن المشروع البالــغ تكلفته 21 مليون دولار، والذي يستفيد منه 4254 مريضا بالفشــل الكلوي في اليمــن، في إطار مــشروع تحســين القطاع الصحي في اليمن.

وأكد المســؤول اليمني أن هذا المشروع النوعي سيسهم بشكل كبير في تحسين الوضع الصحــي في اليمن، وتطوير أداء مراكــز غســيل الكلى، خصوصــا في ظــل الوضع الصعب الــذي كانت تمر به تلك المراكز.

وأوضح باعبــود أن هذا الدعــم سيســتفيد منه كل مــرضى الفشــل الكلوي في عموم محافظات الجمهورية، خصوصــا أن معظم مراكز غسيل الكلى تقع في المحافظات الخاضعة لسيطرة الميليشيات الانقلابية، ويأتي هذا في إطار الدور الإنساني الكبير لمركز الملــك ســلمان للإغاثة، في الاهتمام بجميع فئات الشعب اليمني بكل المحافظات دون استثناء، مقدما شكر وتقدير الحكومة اليمنيــة، للمملكة ملكا وحكومة وشــعبا على كل جهودها في خدمة وإغاثة الشعب اليمني.

محطة أكسجين

بتمويل مــن المركز، تم تشــغيل محطة الأكسجين، أمــس، والمقدمــة إلى هيئة مستشــفى الثورة في تعز بصفته المستشفى في المحافظة.

وأوضح مدير المساعدات الطبية والبيئيــة في المركز الدكتــور عبداللــه صالح المعلم، أن المــشروع الذي يمولــه المركــز وتنفــذه منظمة الصحة العالمية من المشــاريع الصحية المهمة، ويعد ضرورة لما تمثله مادة الأكسجين من أهمية قصوى في العمل الطبــي، لارتباط ذلك بحياة المرضى.

من جانبــه، تقدم وكيل محافظة تعز، عضو اللجنة الفرعية للإغاثــة المهندس رشــاد الأكحلي بالشــكر للمركز، على دعمه المستمر لهيئة مستشــفى الثورة، ومده بمحطة الأكســجين التي وصفهــا بالضرورية، لافتــا النظــر إلى أن ذلك سيساعد المستشفى للقيام بمهامه في تقديم الخدمات الصحية والطبية للمرضى. المركزي

أسطوانة يوميا الطاقة الإنتاجية للمحطة

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia