Al-Watan (Saudi)

التحالف يستهدف انقلابيين أطلقوا صاروخا باليستيا على جازان

-

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعــم الشرعية في اليمن، العقيد ركن تركي المالكي، بأن الاستهداف الذي حدث، أمس، في محافظة صعدة عمل عسكري مــشروع لاســتهداف العناصر الانقلابية التــي خططت ونفذت اســتهداف المدنيين، ليلة أول من أمس، في مدينة جــازان وقتلت وأصابت المدنيين.

وقــال، إن الاســتهدا­ف تــم تنفيذه بما يتوافــق مع القانون الــدولي الإنســاني وقواعــده العرفية، وسيتخذ التحالف كافة الإجراءات ضد الأعمال الإجرامية والإرهابية من الميليشــي­ا الحوثية الإرهابيــ­ة التابعة لإيران كتجنيد الأطفــال والزج بهــم في ميدان القتال واتخاذهم كأدوات وغطاء لأعمالهم الإرهابية.

وأكــد أن القــادة والعناصر الإرهابيــ­ة المســؤولة عن إطلاق الصواريخ البالستية، واستهداف المدنيين ســينالون حســابهم، وذلك ضمن جهود التحالف لمنع العناصر الإرهابيــ­ة من الإضرار بالأمن الإقليمي والدولي.

وكان التحالف قد أعلن، مساء أول مــن أمس، أن الســعودية اعترضت صاروخا بالستيا أطلقه المتمــردو­ن الحوثيون من اليمن، وأدى تناثر شــظاياه إلى مقتل شــخص وإصابــة 11 آخرين، مضيفا أن الصاروخ أطُلق باتجاه مدينة جــازان وبطريقة متعمدة لاستهداف الأحياء السكنية والآهلة بالســكان، مما يمثل استهدافا مباشرا للأعيــان المدنية والمدنيين واختراقــا واضحــا وصريحــا للقانون الدولي الإنساني، بما فيها المادة 51 والمادة 52.

وبذلك يرتفــع إلى 165 عدد الصواريخ التي أطلقها الحوثيون تجاه الأراضي السعودية منذ العام 2015، وفق التحالف.

مقتل قياديين

أكد مصــدر في التحالف مقتل عدد من القادة الميدانيين للميليشيا في اليمن بغارة صباح أمس.

وذكر المصــدر أن الغارة قتلت علي صلاح فايع، المســؤول عن التجنيد والمتهــم بتدريب صغار السن وإرسالهم لجبهات القتال، ومحمد عبد الله ستين، أحد أبرز المدربين على الأســلحة والرماية، كما أصيب عدد آخر بينهم مدرب القناصة، وكنيته أبو العز المراني.

وكان قد قُتل قيادي حوثي في جبهة الساحل الغربي بمحافظة الحديــدة في مواجهات مع قوات الجيش اليمني، خــلال اليومين الماضيــين في مركــز مديريــة الدريهمي.

وقــال مصدر عســكري، إن القيــادي الحوثــي، منصــور السودي، المكنى »أبو حميد«، الذي يشغل ما يسمى »التدخل السريع« للميليشيات الحوثية في الدريهمي، قُتل مع عدد من مرافقيه.

كما قتــل خلال الفــترة من 17 يوليــو المــاضي إلى الثالث من أغســطس الجــاري، عدد من القياديــي­ن الحوثيين منهم: مسؤول التموين بجبهة الملاحيظ القيــادي الحوثي عــلي عبدالله صالح مريــع، والقيادي الميداني أبو طه، والقيادي الميداني محمد فرج الموســيقي، وقائد مجموعة ما يســمى بالاقتحاما­ت، أبوزيد مصبح، كذلــك قائد كتيبة بنفس المجموعات، يدعى مالك علي أحمد، المكنى »أبو هاجرة.«

مؤتمر حجة

إلى ذلــك، التقى أكثر من 330 شــخصا من مشــايخ وأعيان محافظة حجــة، أول من أمس، في المؤتمــر الأول لهــم داخــل محافظتهم، معلنين رفضهم التام لانتهاكات الحوثيين، وتدخل إيران في بلادهم.

وشاهد مشــايخ وأعيان حجة حجــم الدمــار، الــذي خلفته الميليشيات الحوثية في مديرياتهم، داعين أهالي المحافظة للوقوف مع الشرعية وطرد الانقلابيي­ن.

 ??  ?? آثار إطلاق الحوثيين للصاروخ الباليستي على جازان الرياض،عدن: الوكالات ( واس)
آثار إطلاق الحوثيين للصاروخ الباليستي على جازان الرياض،عدن: الوكالات ( واس)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia