Al-Watan (Saudi)

عنصر أمن لحفظ مجازر أضاحي المشاعر المقدسة

-

كشــف قائد قوة أمن مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي لموســم حج عام 1439 »الأمن العام«، العميد منذر محمد الحضيف لـ»الوطن«، أنه تــم تجهيز 1500 عنصر أمن بين ضباط وصف ضباط وجنود، لحفظ أمــن مجــازر المشروع الثمانية في المشاعر المقدسة.

جــاء ذلك، على هامــش اللقاء الســنوي لمشروع المملكة العربية الســعودية للإفادة مــن الهدي والأضاحي لموسم حج عام 1439، والذي عقد في مقر البنك الإسلامي للتنمية بجدة أمس.

إشراف أمني

أضاف الحضيــف، أن جديد القوة الأمنية لمشروع الأضاحي، أنه تم تعيين ضابط ومساعد للإشراف على كل مجــزرة، وبحيث يكون ســكنهم في موقع المجزرة نفسه، حتى يكون هناك ضبط وإشراف أمني منهجي على مدار 24 ساعة متواصلة.

من جهته، شدد رئيس مجموعة البنك الإســلامي للتنمية، رئيس لجنة الإفادة من الهدي والأضاحي الدكتور بنــدر محمد حجار، على أهمية التزام اللجــان والعاملين بالضوابــط والأنظمــة المرعية في الخطــط التشــغيلي­ة، وحضر اللقاء الســنوي الجاري الجهات الحكوميــة والقطاعــا­ت الأمنية وأعضــاء لجنة الإفــادة للهدي والأضاحــي، والجهــات الأمنية، إضافــة إلى المقاولين ومشــغلي المجازر، ومورّدي الأغنام، وشركات الصيانة.

الهدي والأضاحي

أوضحت إدارة المشروع إتمام جميع الاستعدادا­ت النهائية، من ناحية عدد العمالة »الجزارون، المساعدون، الفنيون، الشرعيون، الأطبــاء البيطريــو­ن«، كما تم خلال اللقاء السنوي، استعراض عدد نقاط التشــغيل والمقاولين العاملــين في مــشروع المملكة للإفادة مــن الهدي والأضاحي، إضافة إلى استعراض لجان العمل والقائمين عليها، كما استعرضت إدارة المــشروع أهم التجهيزات التي تمت خلال العام، من أهمها تم عمل تكييف لسكن الجزارين في الموقع المحدد لهم، إضافة إلى تقوية محطة الكهرباء في بعض مواقع المشروع المهمة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia