Al-Watan (Saudi)

تدشين زورقين جديدين لحماية الملاحة بجازان

- جازان: يحيى كميت

بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفــين الملــك ســلمان بن عبدالعزيز، دشّن قائد الأسطول الغربــي اللواء البحــري الركن حامد بخيت الجهني، الزورقين البحريين رامين والداسان، اللذين سيشــاركان في حماية السفن التجارية في منطقة العمليات.

وأوضح الجهنــي في كلمته، خلال حفل التدشــين نيابة عن قائد القوات البحرية، أن عملية التدشين لزورقي رامين والداسان لينضمــا إلى قــوات وحــدات البحرية الملكية السعودية، جاء انطلاقا مــن توجيهات خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة، وبمتابعة ورؤيــة ولي العهد، نائب رئيس مجلس الــوزراء، وزير الدفاع الأمــير محمد بن ســلمان بن عبدالعزيز.

دعم التحالف

قــال الجهني، إن تدشــين الزورقــين يهــدف إلى الرفع من القــدرات البحرية، وفقا لإســتراتي­جية مهمة لتطوير القوات المسلحة، مشيرا إلى أنه يأتي ضمن الإجــراءا­ت التي اتخذها قائد القوات المشتركة لدعم عملية التحالف البحري في منطقة العمليات.

موضحــا أن الهــدف الإســترات­يجي من الزورقين هو تأمين وحمايــة الملاحة البحرية جنوب البحر الأحمر، إضافة إلى تأمين وحماية الســفن التجارية وناقلات النفــط في تلك المنطقة، بعدما قامــت به الميليشــي­ات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران، من عمليــات إرهابية تتنافى مع الاتفاقيات الدولية، عبر استهداف ناقلات النفط والسفن التجارية.

وأضــاف الجهنــي قائلا، لا يفوتنــي في هــذا المقام أن أتقدم بالشكر الجزيل إلى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على دعمــه اللامحدود للقوات البحرية، لتتمكــن من القيام بدورها على أكمل وجه، وما هذا إلا باكورة لمشاريع قادمة.

 ??  ?? المشاركون في حفل التدشين (تصوير: يحيى كميت)
المشاركون في حفل التدشين (تصوير: يحيى كميت)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia