Al-Watan (Saudi)

توصيات بتبادل الخبرات والتجارب بين المجالس البلدية

- أبها: سلمان آل مقرح

أوصى المشاركون في لقاء المجالس البلدية بأبها، والذي عقد على مسرح الأمانة بتوصيات عدة، أهمها: تدريب أعضاء المجالس البلديــة، ومتابعة المشاريع، وعمل دراسات عن طريق مكاتب متخصصة، والاســتفا­دة من الخبرات في المجتمع المحلي،

وتبــادل التجارب بــين المجالس البلديــة، والتوأمــة مــع البلديات والأمانات وإقامة ورش عمل دورية متبادلة بين المجالس في كل المناطق.

5 مجالس بلدية

كان المجلس البلدي بأبها قد استضاف 5 مجالس بلدية ونقل إليها خبراته وعقد الجميع ورش عمل ولقاءات على مسرح الأمانــة، بحضور أمين عســير الجديد الدكتور وليد الحميدي.

وأوضــح عضو المجلــس البلدي بأبها، مدير العلاقات العامة، مبارك عوضة آل فهيد لـ»الوطن«، أمس، أنه ضمن برامج المجالس البلدية القيام بالزيــارا­ت المتبادلة لتدارس اللوائح المنظمــة للعمل، وعــرض التجارب وإقامــة الــورش، لمعالجة كثير من الإشــكالا­ت والقضايــا التي تواجه المجالس البلدية.

عنيزة والأحساء

عُقد اجتماع المجالس البلدية لكل من »عسير – الأحســاء – عنيزة – القنفذة – الســاحل – المظيلف« على مدى اليومين الماضيين، باســتضافة المجلس البلدي لأمانة منطقة عســير لتبادل الــرؤى والخبرات حيال دور المجالــس البلديــة، وأهمية تطوير أداء أعضــاء المجالس بحضور أمين منطقة عســير، الذي ألقى كلمة أمام المجتمعين وحثهم على بذل مزيد من الجهد لتطويــر العمل البلدي، ووعد بأن تكون أبها مســتقبلا في وضع متقدم عما هي عليه الآن.

وفي ختــام الاجتماع، تــم إقرار كثير مــن التوصيات والاســتفا­دة من تجربة عنيــزة في تقييم المطاعم ومعرفة أولويات الخدمات التي تقدم للمواطنــي­ن، ومتى يكون دور تقديم هــذه الخدمات لكل جهــة، إضافة إلى تجربــة الأحســاء وقياس رضا المستفيدين، ومؤشرات الأداء وتجربة عسير في الاستثمار.

تطوير أداء

قال رئيــس المجلــس البلدي بأبهــا، محمد آل بريــق، إنه لما لهذه اللقاءات من أهمية في تبادل الخــبرات والتجــارب وتطوير أداء أعمال المجالس، بما يســهل تقديم الخدمات البلدية للمواطن والمقيم، فقد أجمــع الحاضرون على ضرورة العمل على عقد ورش متنوعة بــين المجالس البلدية على مســتوى المملكة بصفة دورية، خاصة المجالس التي لها مبادرات وتجارب ناجحة.

وقدم شــكره لكل المشــاركي­ن من جميع المجالــس، موضحا أن العمــل البلدي يعــد تكامليا مع الأمانات والبلديات لخدمة الأهالي والمواطنين، وقدم شــكره لكل من أسهم في نجاح اللقاء.

وشــمل اللقاء زيارات ميدانية واطلاع على المشاريع، منها حديقة المطــار كنموذج رائع في عســير، وقُدم للمشاركين كثير من الهدايا، وتناول الجميع حفل العشــاء في فندق شفاء أبها.

وختم اللقاء بكثير من الزيارات المكثفــة، والاطلاع عــلى تنفيذ المشاريع في المنطقة.

 ??  ?? صورة جماعية للمشاركين في اللقاء بأبها ( الوطن)
صورة جماعية للمشاركين في اللقاء بأبها ( الوطن)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia