Al-Watan (Saudi)

مركزا توجيهيا لهيئة الأمر بالمعروف خلال الموسم

-

أكملــت الرئاســة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، اســتعدادا­تها الميدانية والتوجيهية للمشاركة في موسم حج هذا العام 1439، وللمرة التاســعة، تحقيقا لهذه الشــعيرة، وتكاملا مع بقية أجهزة الدولة العاملة في الموســم، وصــولا إلى تقديم أفضل الخدمات والعناية بحجاج بيت الله الحرام.

وبــيّن رئيس لجنــة الدوريات الميدانيــ­ة والمراكــز التوجيهيــ­ة بالرئاســة حســين زيد التميمي، أنه تم تشــكيل عــدة لجان لتولي هذه المهمة، منهــا لجنة الدوريات الميدانيــ­ة والمراكــز التوجيهية، إذ تقوم بــالإشراف على عمل الأعضاء الميدانيين المشــاركي­ن في موســم الحج، والتنسيق مع الإدارة المعنية لمنحهم الدورات التدريبية المكثفة في كيفية التعامل مع ضيوف الرحمن بالحكمة والموعظة الحسنة.

وأوضــح أن من أهــداف لجنة الدوريــات الميدانيــ­ة والمراكــز التوجيهية في الحج، تحقيق الشراكة الفاعلــة مــع مختلــف الأجهزة الحكومية، لخدمة ضيوف الرحمن وتقديــم النصــح والتوجيه وفق الإمكانــا­ت المتاحة، والســعي إلى تحقيق أعلى درجات الجودة لموسم الحــج، بما يحقــق تطلعات ولاة الأمر -وفقهــم الله- وحث ضيوف الرحمــن وزوار الحرمين على اتباع الســنة والهدي النبوي الشريف في مواقع الزيارة.

وأردف التميمي، أن من الأهداف النصــح والتوجيه حيال المخالفات العقديــة، والأخطــاء التعبدية في المشــاعر المقدســة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، وفق أسلوب حكيم وتعامل راق مع الحجاج.

وأفاد بأن 800 موظف يباشرون هذه المهام، موزعين على مكة المكرمة والمدينة المنورة في 43 مركزا توجيهيا ونقطة توزيــع بالمنطقتين ومدينة الحجاج بالقصيم، مشــيرا إلى أن الرئيس العام الدكتور عبدالرحمن عبدالله الســند، وجّه ببذل مختلف الجهود والتميز في التعامل مع زوار الحرمين الشريفين.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia