Al-Watan (Saudi)

حملة اعتقالات حوثية واسعة في الحديدة والتحالف يدمر مخزن أسلحة

الجوف ومأرب سفراء مجلس الأمن

- عدن: الوكالات

شنت ميليشــيات الحوثي الانقلابية الموالية لإيران حملة اعتقالات ومداهمات، اســتهدفت العشرات من أبناء مديريات بيت الفقيه وزبيد والدريهمي في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وكشفت مصادر يمنية محلية في تصريحات إعلامية أن ميليشــيات الحوثي اقتادت أبناء مديريات بيــت الفقيه إلى الســجون بتهمة موالاتهم للمقاومة اليمنية، مما يكشف تخبطا جديدا في القرارات التي يتخذها الحوثيون.

وعكفت الميليشــي­ات الحوثيــة على تنفيذ حملات عقــاب جماعي عــلى المدنيين الموالين للشرعية، في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، في محاولة لاستمالة اليمنيين بعد تلقي المتمردين سلسلة خسائر على عدة جبهات خلال الأشهر الماضية. من جهة أخرى، قتل 5 مدنيين وأصيب 7 آخرون في قصف عشوائي لميليشيات الحوثي، على مناطق سكنية في قرية المنظر جنوبي مدينة الحديدة، خلال اليومين الماضيين. قتل عشرات المسلحين الحوثيين وأصيب آخرون في معارك مع قوات الجيش بجبهتي الجوف ومأرب. وقالت مصادر عســكرية إن »عددا من مســلحي الحوثي قتلوا في تصدي القوات الحكومية لمحاولة تســلل على مواقعها في صرواح غربي مأرب، أول من أمس«. كما لقي نحو 10 من عناصر من مليشــيات الحوثــي الانقلابية مصرعهم وأصيب آخرون، بمعارك مع قوات الجيش الوطني في جبهة المصلوب غربي محافظة الجوف. وقال مصدر عســكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن »معارك عنيفة تجددت بين الجيش وميليشــيا الحوثي الانقلابية في منطقة ملحان بمديرية المصلوب منذ فجر الخميس، وتمكنوا من قتل وإصابة عناصر من الميليشيات الحوثية. وأضاف أن المعارك تزامنت مع قصف مدفعي لقوات الجيش استهدف مواقع متفرقة لميليشــيا­ت الحوثي الانقلابية في ملحان وســدح والزرقاء والغرقة، وأسفر عن خسائر بشرية ومادية كبيرة. إلى ذلك، أطلع سفير اليمن لدى دولة الإمارات العربية المتحدة فهد المنهالي ســفراء الدول في مجلس الأمن الدولي المعتمدين لدى الإمارات على آخر المســتجدا­ت السياســية في اليمن وتطورات الأوضاع في الحديدة والساحل الغربي. واستعرض السفير المنهالي في اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الخارجية والتعــاون الدولي في أبوظبي جهود الحكومة في ممارســة حقها الطبيعي والقانوني في اســتعادة مدينة الحديدة وميناءيها من الميليشــي­ا الحوثيــة الانقلابية، وفقًــا لوكالة الأنبــاء اليمنية الرسمية. وأكد الســفير اليمني دعم الحكومة الشرعية لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث في التوصل إلى حل ســياسي وإنهاء الانقلاب، وفق المرجعيات الثلاث.

 ?? (الوطن) ?? جانب من العمليات العسكرية لقوات الشرعية في الجوف
(الوطن) جانب من العمليات العسكرية لقوات الشرعية في الجوف

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia