Al-Watan (Saudi)

تهالك مدخل قريتي القضب والحروف يؤرق الأهالي

- جازان: محمد الحسين

أبدى عدد من أهالي قريتي القضب والحروف، في محافظة الدرب شــمال منطقة جازان، اســتياءهم من عدم ســفلتة مدخل القرية، إذ يعانون منذ عامين بعد أن جرفته الســيول، ولم تقم إدارة الطرق بإصلاحه وصيانته إلى الآن، وتفتقر القرية إلى الســفلتة وعدم وجود إنارة داخلية في أجزاء من القرية، وكذلــك يعاني الأهالي الرمال المحيطة بالمنازل.

معاناة يومية

قال عدد من الأهالي لـ»الوطن«، إن مدخل قريــة القضب والحروف يمثل خطرا كبيرا على أرواح الأهالي وزوارها، ورغم مضي أكثر مــن عامين، بعد أن جرفت السيول الأســفلت، إلا أنه لم يتغير شيء، ولم يتم إصلاحه وصيانته، وأشــاروا إلى معاناتهــم اليومية مع الطريق المؤدي إلى القرية، ومركباتهم تهالكت من ســوء الطريــق، وكذلك يعانون من الرمال الزاحفة، خصوصا في موسم الغبرة، وقد طالبنا بتشجير القرية والطريق كامــلا، وبعدها تم البدء في المشروع، وحفروا الآبار، ولكن لا نعلم لماذا أوقفوها، وبينوا أن الإنارة والســفلتة الداخلية لم تكتمل، بحجة عدم وجود مشروع، والنفايات تتجمع وما تُزَال إلا مرة في الأسبوع.

الطريق تابع للطرق

أوضــح رئيس بلديــة محافظة الدرب، المهندس محمد محسن خرمي لـ»الوطن«، أن طريق قرية القضب لا يتبــع البلدية، وهو من اختصاص إدارة الطرق.

وقرية القضــب معداتنــا تعمل فيها باســتمرار لإزالة الأتربة وأعمال النظافة، ولا توجد لدينا أي شــكاوى بهذا الخصوص، ومن لديه أي إشكال عليه مراجعتنــا، أو تقديم بلاغ على الرقم الموحد، ســيتم التنفيذ. وفيما يخص السفلتة والإنارة بين أنه توجد أعمال ســفلتة في القريتين، وتحتاج إلى تكملة للســفلتة وكذلــك الإنارة، وسيتم تنفيذها ضمن مشاريع البلدية المستقبلية.

 ?? (الوطن) ?? مدخل القريتين كما يبدو يحتاج إلى صيانة
(الوطن) مدخل القريتين كما يبدو يحتاج إلى صيانة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia