Al-Watan (Saudi)

وزير الداخلية يشهد الاستعراض العسكري للأجهزة المعنية بشؤون الحج

- مكــة المكرمــة: مصلح الفرحان

فهــد أمن الحج الإحيــوي،

يشــهد وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، اليوم، حفل الاستعراض العسكري لقوات أمن الحج والأجهزة المعنية، للوقوف على الاســتعدا­دات التي تســخّرها المملكة لخدمة ضيوف الرحمن، ومدى تنفيذ خطة الأعمال المرسومة لموسم حج هذا العام.

جاهزية الجهات

أكد عدد من المسؤولين والقيادات الأمنية لـ»الوطن«، أن هذه الرعاية الكريمة غير مستغربة من القيادة الرشــيدة، إذ أوضح المدير العام للدفــاع المدني الفريق ســليمان العمرو، اكتمــال جاهزية قوات الدفاع المدني للقيام بدورها وتنفيذ مهامهمــا، مشــيرا إلى أن وقوف وزير الداخليــة، الميداني ورعايته العرض العسكري، يجسد الرعاية المتواصلة التــي يوليها ولاة الأمر لراحة ضيوف الرحمن.

متابعة دؤوبة

ثمّن أمين العاصمة المقدســة المهنــدس محمــد عبداللــه القويحص، الدعم اللامحدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهــده الأمين، لتســخير جميع إمكاناتها لخدمة ضيوف الرحمن.

ونوّه برعايــة وزير الداخلية لحفل العرض العسكري، مشيدا بالتوجيهات والمتابعة الدؤوبة من أمير المنطقة ونائبه، ومشــاركة وزارة الشؤون البلدية والقروية، في رســم الإجــراءا­ت والخطط والإستراتي­جيات البلدية الكفيلة بالخروج بموسم حج ناجح.

قال مســاعد قائــد أمن الحج للعمليات والخطــط اللواء محمد وصل الأحمدي، إن أمن الحج من أهم الركائز والمقومات التي يقوم عليها أداء هذه الفريضة، وأضاف »القوات الأمنيــة بالمملكة لا تدّخر جهدا في سبيل ترسيخ الأمن والأمان والاهتمام به، وذلك عبر إعداد العدة له وتوفير كل العناصر والإمكانات، من كــوادر بشرية مدربة على أعلى مستوى«.

وأشار الأحمدي، إلى أن الآليات والمركبــا­ت الحديثــة للقطاعات العســكرية المشــاركة في أعمال الحج، تراعي التطور المتقدم، مثمّنا الرعاية الكريمــة لوزير الداخلية لحفل الاســتعرا­ض العســكري للقوات المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن، ودعمه المتواصل لرجال الأمن.

الاستعداد الكامل

أكد قائد مهــام قوات الطوارئ الخاصــة بالحج، اللــواء محمد مقبول العمري، أن جميع العناصر الأمنية المشاركة في حج هذا العام يقفون على أتم الاســتعدا­د لخدمة الحجــاج، مشــيرا إلى توفير كل المنشــآت العملاقــة والمتطورة، والتي تديرهــا كفاءات أمنية ذات طابع مميز، وبكل احترافية عالية الجودة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia