Al-Watan (Saudi)

هيئة الكهرباء: 9.2 ملايين فاتورة شهريا وإصدارها بالدفعات للتسهيل

- الرياض: بندر التركي

في الوقــت الــذي ينتظر فيه العديد من المشتركين إصدار فواتير الكهرباء لشــهر يوليــو الماضي، أكد رئيس هيئــة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج الدكتور عبدالله الشهري لـ«الوطن«، أن الإصدار سيكون بشــكل تدريجي ولمدة 7 أيام بهدف تسهيلها على المشترك والشركــة الســعودية للكهرباء، كاشــفا عن وجود 9.200 ملايين فاتورة كهرباء تصدر شهريا.

وأبان الدكتور الشــهري، أنه حينما صــدرت فواتير الكهرباء جميعها في يوم 28 من شــهر يونيو المــاضي، واجهت شركة الكهربــاء صعوبــات وتأخيرا في الإبــلاغ عن المشــتركي­ن غير المنتظمين في الســداد، ولذلك تم إصدارها عــلى عدة أيام بغرض التسهيل على المستهلك والشركة المشغلة. يأتي ذلك في وقت بدأت الشركة بإصدار فواتير استهلاك الكهرباء عن شــهر يوليو للمشــتركي­ن في القطاع السكني من يوم الخميس الماضي، وتستمر على شكل دفعات لمــدة 7 أيام تباعــا، حيث ذكرت الشركــة أن قرار إصــدار فواتير الاســتهلا­ك عن شهر يوليو خلال الفترة بــين 9 أغســطس و15 أغســطس يأتي تنفيذا لقرارات هيئــة تنظيم الكهربــاء والإنتاج المــزدوج، التي تتطلــب عمليات تطوير وتحديــث لآليات إصدار الفواتــير، وتحديــث المعلومات والبيانــا­ت الإضافيــة، وتوفيرها للمشتركين، وهو ما يجري العمل عليه حاليا.

كمية الاستهلاك

أوضحت الشركة حينها أن إعادة جدولة إصــدار الفواتير لن تؤثر بأي شــكل من الأشكال على كمية الاستهلاك الخاصة بالمشترك، كما لن يترتب عليها أي تكلفة إضافية.

وقالت الشركة، إن الفواتير على الرغم من صدورها في أغســطس فإنها ســتقتصر حصرا على كلفة الاستهلاك حتى شهر يوليو، ولن تشمل مطلقا كلفة استهلاك الأيام التي تلت دورة القراءة المنتهية في وقتها المقرر والمعتاد شهريا.

 ??  ?? قرار الهيئة
قرار الهيئة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia