Al-Watan (Saudi)

جريمة تعيد جدل ضبط الأسلحة في كندا

Nasa تؤجل إطلاق مسبار نحو الشمس

- أبها: الوطن مونتريال: الوطن

أجلت وكالة الفضاء الأميركية »ناسا«، مؤخرا، إطلاق مسبار ‪Parker Solar Probe‬ الآلي نحو الشمس.

وكتبت ناسا على صفحتها في تويتر: »تم تأجيل إطلاق ‪،Parker Solar Probe‬ وستجري محاولة جديدة لإطلاقه صباح الغد«. أما أسباب نقل موعد إطلاق المركبة » ‪Delta IV‬ « التي تحمل المسبار على متنها من المطار الفضائي الواقع في رأس كانافيرال بولاية فلوريدا، فلا تزال غامضة.

انتقد البابا فرنسيس، أول من أمس، »الحرية من دون ضوابط« أمام نحو 70 ألف شاب إيطالي، هتفوا له في ملعب مكسيم التاريخي لسباق الخيل في روما. وقال البابا ردا على أسئلة بعض الشبان »إن حق الاختيار واتخاذ القرار هو التعبير عن الحرية بمداها الأكبر، إلا أن فكرة الحرية التي نتنفسها اليوم هي فكرة الحرية من دون روابط ومن دون

ويأمل العلماء الأميركيون بأن يقدم هذا المسبار المزود بأجهزة علمية حديثة، حال تنفيذ مهمته بنجاح، معلومات جديدة حول سير العمليات في الأجواء المحيطة بالشمس والتي تؤثر كثيرا على الحياة على الأرض. ومن المتوقع أن يقترب المسبار في نهاية بعثته التي ستستمر لمدة 8 سنوات، من الشمس لمسافة تقدر بنحو 6 ملايين كيلومتر. ولم تقترب أية مركبة فضائية من الشمس سابقا لمثل هذه المسافة الصغيرة بالنسبة للحسابات الفضائية، في وقت تبلغ كلفة هذا المشروع 1,5 مليار دولار. ضوابط«. ورغم الحر الشديد فإن الشبان الإيطاليين وصلوا إلى الملعب سيرا، بعد أن سار بعضهم لأيام عدة للمشاركة في هذا الاجتماع الديني الذي يعقبه حفل غنائي.

وردا على سؤال حول دعوة الأهل الشبان إلى إنهاء دروسهم قبل الدخول في علاقة غرامية، نصح البابا بالإقدام على الزواج عندما يلتقون »الحب الحقيقي«.

وقال إن الحب »لا يعرف أنصاف الحلول«.

أعلنت الشرطة توجيه تهمة ارتكاب 4 جرائم قتل إلى مطلق النار، الجمعة، في مدينة فريديريكتو­ن بشرق كندا، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص بينهم شرطيان.

وكشفت الشرطة أن مطلق النار اسمه ماثيو فنسنت رايموند (48 عاما) وهو من سكان فريديريكتو­ن، من دون أن تدلي بمعلومات عن دوافعه.

وأضافت في بيان، أن رايموند الذي أصيب ونقل إلى المستشفى وجهت إليه تهمة ارتكاب 4 جرائم قتل عمدا. وسيظل محتجزا في انتظار مثوله أمام محكمة في 27 أغسطس الجاري. وكشفت أيضا أن القتيلين المدنيين من سكان فريديريكتو­ن، وهما بوبي لي رايت (امرأة في عامها الـ32) ودونالد آدم روبيشو )42 عاما) الذي كان يعمل في مرآب لتصليح السيارات وهو أب لثلاثة أولاد.

وكانت الشرطة أعلنت الجمعة هوية الشرطيين القتيلين: لورنس روبرت كوستيلو )45 عاما) وزميلته سارة ماي بورنز (43 عاما).

وإثر إطلاق النار عاد إلى الواجهة السجال حول مسألة ضبط الأسلحة النارية في كندا.

ومساء 22 يوليو، أطلق رجل النار في وسط تورونتو ما أسفر عن مقتل شابة في الـ18 وفتاة في الـ10 وإصابة 13 آخرين.

 ??  ??
 ??  ?? روما: أ ف ب
روما: أ ف ب

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia