Al-Watan (Saudi)

استنفار لمعالجة طرق هروب و6 أسباب تعوق التسوية

- جازان: قاسم يحيى الهروبي

استنفرت لجنة طوارئ محافظة هروب، شرق جــازان، جهودها لمعالجة طرقات قــرى »هروب« والعمــل عــلى إزالــة الصخور المتساقطة التي احتجزت عشرات القــرى بمراكــز المحافظة جراء الأمطار والســيول، التي تشهدها مرتفعات هروب الجبلية وأوديتها على مدار 3 أسابيع متتالية.

وتســببت الصخور المتساقطة في عــزل أكثر من 10 قرى بمركز »حجــن«، وذلك جــراء الأمطار الغزيــرة التــي شــهدتها تلك المرتفعــا­ت مؤخرا، إذ تســببت الإمكانات الضعيفة وتهالك معدات الشركة المتعهدة بصيانة الطرقات الترابية، حسب إفادة الأهالي في تلك القرى الذين تحدثوا لــ»الوطن«، عن تأخــير أعمال فتــح الطرق المتضررة لأكثر من 40 ســاعة، وســط اســتياء ومطالبات بدعم فرقة نقل هــروب، ووضع حلول عاجلة لمعدات الشركــة المتعهدة بأعمال الصيانــة لطرقات قرى »حجن« الجبلية.

الانهيارات المتكررة

قال جابر محمد مشــيخي، إن »طرقات حجن تعاني الانقطاعات والانهيارا­ت الصخرية وانجرافات التربة«، مؤكدا أن ضعف الإمكانات وتهالك معــدات الشركة المتعهدة بصيانة الطرقات الجبلية، أديا إلى تأخير فتح طرقات قرى حجن.

مــن جانبه، أوضــح المواطن علي مفــرح الهروبي، أن طرقات قرى الخليلــة وصيهد والرصعة وقرســان، تشــهد انقطاعــات متكررة مــع هطــول الأمطار، مطالبا إدارة الطــرق والنقل في جــازان بتوفير معــدة مجنزرة تدعم فرقة نقل هــروب الثانية، لإنهاء تنفيــذ تعديلات طرق تلك القرى عن مجاري السيول، للحد من الانقطاعــ­ات المتكررة لقريتي الخليلة والرصعة.

المعالجات وتهيئة

أكــد رئيــس لجنة طــوارئ محافظة هروب مفرح الصهلولي لــ»الوطــن«؛ صــدور توجيه محافــظ هروب أحمــد الفيفي، بمعالجة جميــع طرقات القرى المقطوعــة والعمل عــلى تهيئتها للمواطنين والمقيمــي­ن مع حلول عيد الأضحى المبارك، وإبقاء لجنة الطوارئ في جاهزية تامة لمواجهة حــالات الانقطاعــ­ات المتكررة للطرقات الترابية، جراء التقلبات الجويــة الماطرة التي تشــهدها مرتفعــات هروب عــلى مدار 3 أسابيع متتالية.

مــن جانبه، شــدد الراصد الجــوي عــلي مشــهور لــ»الوطــن«، على اســتمرار تعــرض مرتفعــات محافظة هروب الجبلية لمزيد من الأمطار من متوســطة إلى غزيرة خلال الأيــام القادمــة، مضيفا أن الأمطار ســتهدأ مع حلول عيد الأضحى وتعاود نشــاطها مع نهاية الأسبوع المقبل.

 ??  ?? الصهلولي متفقدا طريق منجد الفقارة الشرياني
الصهلولي متفقدا طريق منجد الفقارة الشرياني
 ??  ?? معدة تفتح أحد الطرقات المحجوزة (تصوير: قاسم الهروبي)
معدة تفتح أحد الطرقات المحجوزة (تصوير: قاسم الهروبي)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia