Al-Watan (Saudi)

الفيصل يستقبل وفداً أفغانياً

- جاكرتا: الوطن

اســتقبل نائــب رئيس اللجنة الأولمبية الســعودية، رئيــس الوفد الســعودي لدورة الألعاب الآســيوية الـــ18 في جاكرتــا، الأمير عبدالعزيــ­ز الفيصل، وفداً أفغانياً رفيع المستوى يضم مستشــار رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية، أجمل غني سينر، ورئيس اللجنة الأولمبية الأفغانية مدير عام هيئة التربية البدنية، حفيظ الله والي رحيمي.

وقــدم الوفــد الأفغاني خلال اللقاء شرحــاً وافياً عن التطور الــذي تحرزه الرياضة الأفغانية في الداخل والخارج، وتم تسليط الضوء على المشاركات والإنجازات التي حققتهــا، كما تطرق الاجتماع إلى حاجة الرياضة الأفغانية لتعــاون الجانب الســعودي في كافة المجالات الرياضية. وأكد نائب رئيس اللجنة الأولمبية الســعودية عــلى المكانــة الخاصــة لجمهورية أفغانستان لدى المملكــة، ووقوفهــا الدائم إلى جانب الأشــقاء الأفغان في جميع القضايا لا ســيما الرياضــة. كما اســتقبل الأمــير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، الرئيس التنفيذي للقطاع الريــاضي بشركة دنتســو، كيوشي ناكامورا وعدداً من كبار مســؤولي الشركة. وتم خــلال اللقاء مناقشــة إمكانية التعاون المستقبلي بين اللجنة الأولمبية السعودية والشركة.

وعقــد رئيــس البعثة السعودية عدداً من اللقاءات، أبرزهــا مع الأمــين العام لاتحــاد اللجــان الأولمبية الوطنية، جونيلا ليندبيرج، وتطرقــت المحادثــا­ت إلى العديد من الموضوعات، ومن أهمها الاستعدادا­ت الجارية لاســتضافة دورة الألعاب الشــاطئية العالمية المقرر تنظيــم فعالياتها في مدينة ســان دييجو الأميركية في ،2019 والرياضة النسائية على المستوى العالمي، إضافة إلى اســتعراض مكتسبات المــرأة في مجــال الرياضة الســعودية خــلال العام الماضي.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia