Al-Watan (Saudi)

كبار العلماء ومفتي مصر وضيوف خادم الحرمين يهنئون بنجاح الحج

- المدينة المنورة: واس

توالت التهانــي والمباركة لخادم الحرمين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيــ­ز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن ســلمان، بمناسبة نجاح موسم الحج، وتأدية الحجاج المناسك بكل يسر وسهولة.

وعدّ مستشــار رئيس جمهورية تشــاد الدكتور حقار محمد أحمد، النجاحــات التــي تحققــت هذا الموســم امتدادا لنجاحات سابقة، جسّدتها القيادة الحكيمة للمملكة، إذ جعلت خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما مــن الحجاج والعمار والزوار في مقدمة أولوياتها وهيأت الغالي والنفيس لتحقيق هذه الغاية النبيلة.

وهنّأ مفتــي الديــار المصرية الدكتور شوقي علام، خادم الحرمين الشريفــين، وولي عهــده الأمين، وحكومة وشعب المملكة، بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام.

وقال علام »إن مناسك الحج هذا العام تمت بســهولة ويسر وأمان، نظرا للجهود الكبــيرة التي بُذلت، والتنســيق بين الجهات المختلفة، لتقديم جميع أشــكال المســاعدة لضيــوف الرحمن، حتــى يؤدوا مناسكهم دون عقبات أو صعوبة، وفي أمان تام«.

ونــوّه بالجهود الكبــيرة التي قدمتها المملكــة لضيوف الرحمن منذ وصولهــم إلى المملكة، وخلال المناسك، وحتى عودتهم إلى ديارهم سالمين.

وأعرب مفتي الديــار المصرية عن شــكره لوزارة الحج والعمرة، والرئاســة العامة لشؤون المسجد الحرام والمســجد النبوي، وجميع الهيئات والمؤسسات التي أسهمت في إنجاح موسم الحج وخدمة حجاج بيت اللــه، داعيا المــولى عز وجل أن يحفظ المملكة من كل ســوء أو مكروه.

من جهته، أشــاد مفتي بلجراد، عاصمة جمهورية صربيا، الشــيخ مصطفى يوسف سباهيتش، بجهود رجال الأمن في انسيابية الحج، مما كان له بالــغ الأثر في الراحة خلال التنقلات في المشاعر المقدسة، وتأدية المناسك بطمأنينة ويسر وأمان.

هيئة كبار العلماء

رفعت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفــين، وولي عهــده الأمين، بمناسبة النجاح الذي تحقق لحج هذا العام 1439، بفضل الله تعالى أولا، ثم للجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خــادم الحرمين الشريفين طوال العام.

وأكــدت الأمانــة أن »المملكة -قيادة وشــعبا- ترى في خدمة الحرمــين الشريفــين شرفــا لا يطاولــه شرف، لذلك تســخّر جميع إمكاناتها المادية والبشرية في خدمــة قاصــدي الحرمــين الشريفين حتى يؤدوا مناســكهم بيسر وأمان واطمئنــان، ابتغاء مرضاة الله تعالى وفضله، وهو ما تجسده هذه المشروعات الجبارة والتوســعا­ت المتتالية في الحرمين والمشاعر المقدسة«.

ودعت الله أن يجــزي حكومة خــادم الحرمــين الشريفين خير الجزاء، التي حافظت على مقاصد الحج الإيمانية، وهيأت لضيوف بيت الله الحرام الأمن والأمان والتفرغ للعبادة، واستشعار قدسية الزمان والمكان، ووقفت بالمرصاد لكل من حاول افتعال قضايا خلافية تزيد من فرقــة الأمة وتشرذمها، وتسيء إلى شعيرة الحج وقدسيتها.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia