Al-Watan (Saudi)

تفجير 6 ألغام زرعها الانقلابيو­ن بالبحر الأحمر

- الرياض، عدن: الوكالات

تمكن الجيش اليمني بدعم تحالف دعــم الشرعية في اليمــن من تفجير 6 ألغام بحرية زرعتها الميليشــي­ات الحوثيــة في المياه الدوليــة بالبحر الأحمر.

وأكد مصدر عسكري في التشكيل البحري بالمنطقة الخامسة في الجيش اليمني أن الفرق البحرية العسكرية تمكنت مــن العثور عــلى 6 ألغام بحرية قــرب مرسى حبل في محافظة حجة، وقامت بتفجيرها رغم محاولة الحوثيين إخفاءها بعد مترين في عمق البحــر، مبينــا أن الحوثيين تعطل الملاحة في البحــر الأحمر من خلال محــاولات زرع الألغــام التي تهدد الملاحة الدولية.

وفي ســياق متصــل، رفضــت الميليشــي­ات الحوثية الموالية لإيران تحــرك المنظمــات الأمميــة وغير الحكومية الإغاثية، في المناطق الواقعة تحت ســيطرتها، خاصة في محافظة الحديدة، حســبما ذكــرت مصادر محلية يمنية.

تدمير صاروخ باليستي

اعترضــت قوات الدفــاع الجوي السعودي، أمس، صاروخاً باليستياً أطلقته ميليشــيا الحوثــي باتجاه نجران.

وكانت دفاعــات المملكة العربية الســعودية، قد اعترضــت الخميس الماضي، صاروخاً باليســتياً أطلقته ميليشــيات الحوثــي، المدعومة من إيران، على جــازان. وقد بلغ إجمالي الصواريخ الباليســت­ية التي أطلقتها ميليشــيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المملكة العربية الســعودية حتى الآن (181) صاروخاً

ويطلــق الحوثيــون الصواريخ بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، في تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي رقم (2216،( والقرار رقــم (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي.

انتهاكات بالدريهمي

وقالــت المصادر إن الميليشــي­ات المتمردة تعمدت منــع دخول الفرق الطبية إلى منطقة الدريهمي، واتخاذ المواطنين دروعا بشرية، في اســتمرار لانتهاكاته­ــا بحق المدنيين في المناطق التابعة لهم.

وذكــر مواطنــون في منطقــه الدريهمي، بحسب ما نقلته مصادر صحفيــة، أن الميليشــي­ات الحوثية منعت دخول اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى المنطقة.

وكان التحالــف أعطى التصاريح اللازمة لدخول كوادر لجنة الصليب الأحمر، لتقديم المســاعدا­ت الطبية للمحتاجين في جبهة الساحل الغربي.

تحرير مواقع بتعز

إلى ذلك أكد رئيس عمليات المنطقة العســكرية الرابعة وقائــد جبهة حمالة في تعــز، العميد محمد فريد، أمــس، أن الجيش اليمني مســنود بالمقاومة الشعبية، تمكن من تحرير مواقع استراتيجية في جبهة الشريجة بمحافظه تعز.

وأوضح فريد أن قــوات الجيش والمقاومة شــنوا هجومــا عنيفاً على مواقع الميليشــي­ات الحوثية شــمال الشريجة وتمكنوا مــن تحرير جبل إسحر الاستراتيج­ي ومواقع أخرى في جبل الضواري.

ولفــت قائد جبهــة حمالة إلى أن المعــارك تواصلت مســاء أمس على بعد 5 كلم مــن الراهدة باتجاه جبل الحمام المطل على بيت حاميم شمال الخط العام.

 ??  ?? قوات الجيش الوطني تتقدم في تعز ( الوطن)
قوات الجيش الوطني تتقدم في تعز ( الوطن)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia