Al-Watan (Saudi)

زوار مسجد الرسول ينعشون أسواق لمينةدلمين­ونرة:ة المركزية

-

الامد ا طلال السناني

تزامنا مــع توافد قوافل الحجيج على مسجد الرسول صَــلى اللــه عليه وســلم، شهدت أسواق المدينة المنورة انتعاشاً كبيراً في حركة البيع والشراء، حيث حرص الزوار عــلى شراء هدايــا لذويهم، وســجلت المطاعم ومحلات المواد الغذائيــة إقبالا كبيراً، فيما بــاشرت أمانة منطقة المدينة المنورة تنفيذ خططها التشــغيلي­ة وبرامجهــا الميدانيــ­ة، الهادفة إلى تقديم أفضل الخدمات وتســخير الإمكانــا­ت اللازمــة لراحة ضيوف الرحمن وزوار مدينة المصطفى - صــلى الله عليه وسلم - بعد أن أدوا مناسك حجهم بكل يسر واطمئنان.

وتم تكثيف جولات الفرق الرقابية الميدانية على المنشآت خــلال الفــترة الثانية من موسم حج هذا العام 1439، وركزت تلــك الرقابة كذلك على محطات الوقود ومراكز الخدمــة بالطــرق المؤدية للمدينة المنــورة، ومطابخ الإعاشة، والمطاعم، والفنادق، ومحلات الوجبات السريعة، ومحلات بيع اللحوم.

ودعت الأمانــة المواطنين والمقيمين للتعــاون والإبلاغ عــن أي مخالفات بلدية عبر الاتصــال بمركــز طوارئ الأمانة على الرقم (940) أو عبر تطبيــق (أمانتي 940( المتوفر عــلى متاجر الأجهزة الذكية أو عبر الواتساب رقم )0548990940) للتعامل معها وفق الأنظمة والشروط الصحية والبلدية.

إقبال

ذكر بائعــون في مركزية المســجد النبوي أن »إقبال الزوار على الشراء يعد كبيراً في هذه الفترة، مشــيرين إلى أنهم استعدوا منذ وقت مبكّر لهذا التهافت، مشــيرين إلى أن الجهات الرقابية المعنية تنظم جــولات تفتيشــية مفاجئة ومتكررة ومتزايدة.

من جانبــه، ذكر محمود عبده أنــه أتى للمســجد النبوي بعد قضاء مناســك الحج، وأنه يشــتري الهدايا قبل مغادرته، مشيرا إلى أن أسعار الســلع تعد مناسبة وخاصــة الهدايا، التي تعد من طقــوس الحــاج بعد رجوعه من رحلة العمر.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia