Al-Watan (Saudi)

تدوينات بلغات العالم تثمن خدمة المملكة للحجيج

- منى: مصلح الفرحان

دون عدد من الحجاج إشــادتهم بمختلف اللغات حول العالم، وذلك بمبادرة جمعية هدية الحاج والمعتمر، عقب تجربتهم واطلاعهم على »كبسولة الهدية الفندقية« في مقر هدية لإثراء المبادرات الإبداعية بمشعر منى.

وقد تســابق الحجاج من الجنســين ومن مختلــف دول العالم على تســجيل إعجابهم وانطباعهــ­م بهذه التجربــة الجديدة. وبدأت الجمعية في استقبال الزائرين من أول أيام عيد الأضحى المبارك وحتى اليــوم الثالث من أيام التشريق، وتمت معاينــة تطبيق التجربة على فئتين من حجاج بيت الله الحرام »كبار السن، ومن هم في حاجة إلى أخذ قســط من الراحة،« إذ تسعى المبادرة إلى تقديم حل اقتصادي أمثل لخدمة قاصدي الحرمين الشريفين في مخيماتهم بالمشاعر المقدسة، وفنادقهم، والأماكن المزدحمة كالمطارات ومحطات القطار واستراحات الطرق السريعة والمواقيت، الراغبين في أخذ قســط من الراحة في ظــل محدودية المســاحات المتاحة للســكن، بحيث توفر لهم جميع الاحتياجات الشخصية.

مشاعر صادقة

ضمن تجهيــزات المقــر، خصصت »هدية« جداريــة بمقاس 14 متراً مربعاً بعنوان »رأيك يهمنا« ليكتب فيها الزائر ومجرب الكبسولة انطباعاتهم وآراءهم، حيث كتب المهنــدس وجدي طوله مدير عام إدارة التشغيل بهيئة تطوير منطقة مكة المكرمــة »بناء عــلى التعاون بين هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة وهدية الحاج نأمل التوفيق في إثراء هذه التجربة والمبادرة الممتازة«.

مــن جانبه، عبر مستشــار معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحــاث الحج والعمرة الدكتور محمد إدريس عن سعادته بزيارة المقر قائلا »ســعدت هذا المساء بزيارتكم وزاد سعادتي ما شاهدته من أفكار إبداعية أتمنى لكم التوفيق«.

ورســم حاج من دولــة الكويت صورة لخادم الحرمين الشريفــين في إطار وكتب فيها »شــكراً خادم الحرمــين ابنكم عادل حامــد«. كما أضاف محمــد العثيم »ملك المملكة العربية الســعودية وأبناؤه شغلهم الشــاغل راحة الحجاج فــلا حرمهم الله الأجر«.

ودون الحاج علي البارقــي »جزاكم الله خيراً فكــرة إبداعية أتمنــى تعميمها على جميع الحملات«، فيما أضافت الحاجة منيرة السهلي »فكرة إبداعية ورائعة.«

وهنأ الحاج الإماراتي حمدان المري كاتبا »مبادرة ممتازة، ونهنــئ المملكة العربية الســعودية على هذه الفكرة المتميزة نرجو تنفيذها من وزارة الحج في جميع مخيمات الحجاج .«

كما ســجل عدد من الحجاج من مختلف الدول الإســلامي­ة والأقليات بلغاتهم مدى رضاهم وإعجابهم بالمبادرة.

 ?? (الوطن) ?? حاجان يدونان إشادتهما
(الوطن) حاجان يدونان إشادتهما
 ??  ?? الإشادات بمختلف اللغات
الإشادات بمختلف اللغات

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia