Al-Watan (Saudi)

مواجهات تعلن انطلاقة دوري الأمير محمد بن سلمان

- الباحة: محمد آل ناجم

تنطلق اليوم منافســات دوري الأمــير محمــد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى بحلته الجديــدة، بعدما تم رفع عــدد أندية الدوري إلى 20 فريقــا، وزيــادة عدد اللاعبين الأجانب والمواليد.

ويشهد اليوم 5 مواجهات في افتتــاح الجولــة الأولى للدوري، حيث يحل نجران ضيفا عــلى الضيف الجديد للدوري الوشم، وكان نجران تجــاوز ملحــق الصعود والهبوط في الموســم السابق بعدما تفــوق على المزاحمة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما صعد الوشــم للدوري عقب تحقيقه بطولة دوري الدرجة الثانية.

وفي الأحساء يتواجه العدالة وهجر بعد غياب عقب هبوط الأول للدرجة الثانية وصعوده في الموسم الماضي، وتميل الكفة لمصلحة هجر من حيث الخبرة بالدوري.

ويتقابل في الخرج الشعلة والنهضــة، ويســتضيف العروبــة نظــيره النجوم، ويتواجه في حائــل العائد للدوري الجبلين، وجدة الذي نجا من الهبــوط بتجاوزه ملحق الصعود والهبوط.

معسكرات وتحضيرات

ســجلت مصر نفســها الوجهــة الأولى لإقامــة معســكرات أندية الدوري باحتضانها معسكرات 11 ناديا، بينمــا احتلت تونس المرتبة الثانية بـ5 أندية، ثم الأردن والبوسنة وجورجيا فيمــا كان نــادي النجوم النادي الوحيــد الذي يقيم معسكراً داخلياً في الرياض، بســبب ظروفــه الماديــة الصعبة التي يمر بها.

وقــد تراوحت فترة إقامة المعسكرات ما بين 18 و21 يوما خلال شهر أغسطس، حيث حــرص كل فريق على خوض مــا لا يقــل عن 4 مباريات ودية اســتعداداً للموسم الجديد.

حيث اختارت أندية العين والكوكب وضمــك والجيل وأبها دولة تونس، بينما فضل كل من أندية الشعلة والعروبة ونجــران والخليج والجبلين والأنصــار والعدالــة وجدة والوشــم والقيصومة وهجر مدن القاهرة والإســماع­يلية والإســكند­رية بدولة مصر وكانت وجهة الطائي الأردن والنهضــة جورجيا والمجزل البوســنة، حيــث أقامــت معســكرات امتدت إلى 21 يوما لإعداد لاعبيه لياقياً وفنياً وبدنياً تخللها إقامة لقاءات ودية عــدة لتعرف جيدا على اللاعبين الجدد والوقوف على مستوياتهم الفنية.

تفوق تونسي

حرصــت إدارات الأندية على اختيــار أفضل المدربين الذين يناسبون طموحاتها في الطريــق لتحقيــق حلم الصعود لــدوري المحترفين الســعودي، وتواجــد 4 مدربين وطنيين لأندية هجر والخليج وجــدة والنجوم، فيمــا ســــيطر المدربون الذيــن يحملون الجنسية التونسية على قائمة مدربي فرق الدوري، بعدما تعاقد 8 أندية مــن أصل 20 مع مدربــين تونســيين، بينما حضــــر مــدرب مصري واحد مع الشعلة وجزائري مــع النهضــة، وفضلت 6 أندية التعاقــد مع مدربين أوروبيين.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia