Al-Watan (Saudi)

عسكر: التحالف العربي ليس عسكريا وإنما إنساني أيضا

- الرياض: الوطن

التقى المستشار بالديوان الملكي، المشرف العــام على مركــز الملك ســلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، بمقر المركز في الرياض أمس، وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر.

واســتمع الوزير اليمنــي إلى شرح من الدكتــور الربيعــة عن الأعمــال الإغاثية والإنسانية التي قدمها المركز لأبناء الشعب اليمني، إذ بلغ إجمالي مشروعات المركز في اليمن 274 مشروعا، شملت كل المحافظات اليمنية.

وبحث اللقاء الوضع الإنســاني وحالة حقــوق الإنســان في اليمــن، وعلى وجه الخصــوص الانتهاكات الجســيمة التي ترتكبها الميليشيات الحوثية بحق المدنيين، والتــي تصل إلى مســتوى جرائم الحرب، ومنها تفجير آبار ومحطات المياه، وقصف الأحياء السكنية، مما أدى إلى مقتل وإصابة المئات من المدنيين، بينهم نســاء وأطفال، وانتهاكهــ­م مواثيــق حقوق الإنســان، خصوصا فيما يتعلق بعملية تجنيد الأطفال والزجّ بهم دروعا بشرية في ميادين القتال.

دور كبير

أكد الربيعة أهميــة الدور الكبير لوزارة الحقوق اليمنية في حماية حقوق الشــعب اليمني، ومن هــذا المنطلق يحرص المركز على مد جسور التعاون معها، لرفع معاناة الشعب اليمني، وإرساء برامج كثيرة لدعم الفئات الأكثر تضررا في اليمن، وقال »نركز في عملنا على البرامج الموجهة للمرأة والطفل لحمايتهم، وإعادة تأهيل الأطفال المجندين الذيــن زجت بهم الميليشــي­ات الحوثية في الصراع«، مبينا ســعي المركــز إلى توطيد العلاقة مع وزارة حقوق الإنســان اليمنية، لضمان حماية كل فئات الشــعب اليمني الشقيق.

تحالف إنساني

نوّه عسكر بالدور الإنساني المميز لمركز الملك سلمان للإغاثة، الذي يؤكد أن التحالف العربي ليس تحالفا عســكريا فحســب، وإنما أيضا تحالفٌ إنســاني، قدم خلال أكثر من 3 سنوات الغذاء والدواء والكساء لكل المحافظات اليمنيــة، ولديه العشرات من البرامج الإغاثية والإنســان­ية المخصصة للمحتاجين من أبناء الشعب اليمني.

وأشــاد بالعلاقات الإيجابية بين المركز والوزارة.

لقاء

من جهة أخرى، التقى الربيعة أمس، سفير خــادم الحرمين الشريفين لــدى جمهورية باكستان الإسلامية نواف سعيد المالكي.

وجرى خلال اللقاء بحــث الأمور ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالشؤون الإغاثية والإنسانية.

وأبدى السفير المالكي إعجابه بإنجازات المركز، ومــا يقدمه من خدمــات إغاثية وإنســانية، متطرقا إلى مشروعات المركز التعليميــ­ة والصحية والإيوائيـ­ـة المنفذة في أقاليــم »البنجــاب وخيــبر بختــون وبلوشستان« في باكستان.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia