Al-Watan (Saudi)

ففجارات عنيفة بمطار المزة العسكري قرب دمشق

-

ب

قتل عنصران من قوات النظام الســوري على الأقل مساء أول من أمس، إثر سلسلة انفجارات وقعت في مطار المزة العســكري غرب العاصمة السورية دمشق، حســبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس، كما أكد الإعلام الرسمي الموالي للنظام وقــوع الانفجارات في مطار المزة دون أن يــورد أي معلومات حول الخســائر البشرية. وقــال مدير المرصد الســوري رامي عبدالرحمــ­ن، إن هناك »اســتهدافًا صاروخيٍّا يُرجّح أنه إسرائيلي على مطار المزة العســكري أصاب مستودع ذخائر في المطار، الأمر الذي أدى إلى انفجارات عنيفة متتالية.«

وبــين أن »ما لا يقــل عــن عنصرين من العســكريي­ن العاملين في مطار المزة العسكري، قتلــوا وأصيب أكثــر من 11 آخريــن، جراء الانفجارات التي هــزت المطار«، مضيفا أنه »لا يزال عــدد القتلى قابلاً للازدياد بســبب وجود جرحى بحالات خطــرة«. وأكدت مواقع إعلامية على شــبكات التواصل الاجتماعي، سقوط ثلاثة صواريخ على الأقل، عــلى مطار المزة، مؤكدة أن أحد هذه الصواريخ أصاب مخزناً للذخيرة.

النظام ينفي

نفى مصدر عســكري تابع للنظام »تعرّض مطار المــزة لأيّ عدوان إسرائيــلي«، وقال »إنّ الأصوات التي سُــمعت تعود لانفجار مستودع ذخيرة قرب المطار بســبب مــاس كهربائي«. ونشرت وســائل إعلام مواليــة للنظام صورا تظهر هالة ضوئية ضخمة وســط الليل الداكن وقالت متحدثة باســم الجيش الإسرائيلي »إننا لا نعلق على المعلومات الواردة في الإعلام الأجنبي«. ويقع مطار المزة العسكري غرب دمشق، ويُعدّ مقرٍّا للاســتخبا­رات الجوّية السورية. يذكر أنه منذ بدء النزاع في ســورية عام 2011، قصفت إسرائيل مراراً أهدافاً عسكرية للجيش السوري وأخرى لحزب الله في سورية. واستهدف القصف الإسرائيلي مؤخراً أهدافاً إيرانية.

اتهامات متكررة لإسرائيل

واتهمت دمشــق إسرائيــل في الثامن من يوليو الماضي بقصف مطار التيفور العسكري في وســط البلاد، وتكرر الأمــر في الـ12 منه وأعلنت إسرائيل وقتها أنها ضربت ثلاثة مواقع عســكرية في جنوب ســورية. وأعلنت دمشق في الحادثتــي­ن أن دفاعاتهــا الجوية تصدّت للصواريخ الإسرائيلي­ة.

وكرّرت إسرائيل الأربعاء تهديداتها بمهاجمة أهداف عســكرية إيرانية في ســورية ومواقع للجيش السوري، بعد الإعلان عن اتفاق للتعاون العسكري بين نظام بشار الأسد وطهران. وقال رئيس الــوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إنّ »جيش الدفاع الإسرائيلي سيُواصل القيام بعمل قوي وحازم ضــدّ أيّ محاولات إيرانية لتمركز قوات وأنظمة أسلحة متطورة في سورية.«

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia