Al-Watan (Saudi)

مساعد وزير الداخلية المصري: شركات النقل السعودية مميزة ومتطورة

- مكة المكرمة: فهد الإحيوي

أكد مســاعد وزير الداخلية، المديــر التنفيــذي لبعثــة حج جمهورية مــصر العربية، اللواء عمــرو لطفي، أن عــدد حجاج جمهورية مصر العربية لهذا العام بلغ 80 ألف حــاج، تم اختيارهم بالقرعــة، وبلغــت حصة وزارة الداخليــة 24 ألف حاج، والباقي يخصص لوزارة التضامن ووزارة السياحة والهيئات.

جاء ذلــك، عقــب اجتماعه والوفد المرافق له بعضو النقابة العامة للسيارات، رئيس مجلس إدارة شركة رابطــة مكة للنقل الدكتور أحمــد الغامدي، الجهة المســؤولة عن نقل حجاج وزارة الداخلية بجمهورية مصر.

وأضاف »لمسنا التطوير المذهل في منظومــة الحــج، وذلك منذ وصولنا عبر المنافــذ والمطارات سواء في المدينة المنورة أو جدة، إذ أنهيت إجراءات الحاج خلال 20 دقيقة، وذلــك منذ وصوله حتى ركوبه الحافلة«.

دور كبير

نوه لطفــي بالــدور الكبير لرجال الأمــن من ضباط وأفراد، منذ وصول الحاج المصري حتى ركوبــه الحافلــة ووصوله إلى الفندق وتسكينه، مبينا أن تسكين الحجاج يتم من القاهرة، بحيث يكون بمقــدور الحاج المصري معرفة الفندق مــع معرفة رقم غرفته الخاصــة، ومعرفة كذلك المرافقين معه في الغرفة نفســها، وحــال وصولــه إلى غرفته في الفندق تكون وصلت إليه جميع احتياجاته والحقائب الخاصة به.

وأشــار إلى أنه ابتداء من أكتوبر 2017، وعقــب انتهــاء موســم الحج الماضي، عملت ورشــة عمل رصدت كل الإيجابيات والســلبيا­ت والمقترحات التي سجلت خلال موسم الحج الســابق، وذلك لتلافي جميع الملاحظات، مبينا أن عملية التسكين من أولويات التنظيم لديهم، بحيث تم العمل عليها من القاهرة.

وأبان أنهــم متعاقدون مع شركات مميــزة مــن المملكة العربيــة الســعودية لنقل الحجاج، سواء بين المدن أو في المشاعر المقدســة، منوها على الصعيد ذاته، بأنه كل ســنة تقوم هــذه الشركات بتطوير نفســها، ويكون لهــا أداء مميز، وقــدم في نهاية حديثه شــكره للجانب الســعودي بكل أجهزته، عــلى التجاوب والتعاون وسلاسة الحج لهذا الموسم.

 ?? (الوطن) ?? الغامدي مع وفد الحجيج المصري
(الوطن) الغامدي مع وفد الحجيج المصري
 ??  ?? ويتوسط رئيس الوفد ونائبه
ويتوسط رئيس الوفد ونائبه

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia