Al-Watan (Saudi)

فريق مركز الملك سلمان للإغاثة يتفقد مشاريع مخيمات لاجئي الروهينجا

- كوكس بازار: واس

تفقد فريق مركز الملك سلمان للإغاثــة والأعمال الإنســاني­ة، أمس، مشاريع المركز المنفذة في مخيمات اللاجئــين الروهينجا بمنطقــة كوكــس بــازار في جمهورية بنجلاديش.

وتابع الفريــق البرامج وفق خطة كل مــشروع والمنفذة مع الشركاء مــن المنظمات الدولية بالأمــم المتحدة، مع اســتمرار المركز في تقديــم دعمه للاجئي الروهينجا في جميع القطاعات الإغاثية والإنسانية.

وتأتي هذه الجولة التفقدية إنفــاذا للتوجيهات الكريمة من خــادم الحرمين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد، حيال تقديم المساعدات لمهجري الروهينجــ­ا في الدول المجاورة لميانمار للتخفيف من معاناتهم.

من جهة أخرى، واصل مركز الملك ســلمان للإغاثة والأعمال الإنســاني­ة، أمس، اســتقبال النازحين في مخيــم بني جابر بمديرية الخوخة لإيواء نازحي محافظة الحديدة.

وجهز المركز هــذا المشروع الإيوائي، ليســتفيد منه 420 نازحا في مرحلتــه الأولى، إذ تم تخصيص خيمة لكل أسرة، وتم توزيع المواد الإيوائية في المخيم.

ويأتي هــذا المشروع ضمن المشروعــا­ت التــي يخصصها مركز الملــك ســلمان للإغاثة والأعمــال الإنســاني­ة في مجال الإيواء لاستيعاب النازحين الذين تسببت الميليشــي­ات الحوثية في تهجيرهم من مدنهم وقراهم.

وزّع مركــز الملك ســلمان للإغاثــة والأعمال الإنســاني­ة، أمس، سلالا غذائية تزن 18 طنا و500 كجم، عــلى النازحين في قرية بني فاضل التابعة لمديرية حيران بمحافظة حجة في اليمن، واســتفاد من التوزيع 1500 فرد.

ويأتــي التوزيــع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة في المركز، للشعب اليمنــي، والتي بلغت حتى الآن 274 مشروعا.

 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia