Al-Watan (Saudi)

المدارس تنعش النشاط التجاري بجازان

- جازان: سعاد عسيري

أنعشت العودة المدرسية الأسواق المحليــة في جــازان، وأحدثت نوعا من التنافس في أســواق بيع الملابس الخاصــة بالمــدارس، لتوفير كل احتياجات الطالبــات والطلاب من المواطنين والمقيمين، على حد سواء. وحرص الأهــالي على تجهيز ملابس الطالبات من الزي المعروف لهن في جميع المراحل المدرســية، استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد، وســط ازدحام شديد في الطرقات المؤدية إلى الأسواق في المنطقة.

تخفيضات متنوعة

»الوطــن« تجولت في الســوق الداخــلي الذي يعد أشــهر وأقدم أسواق جازان لما فيه من تخفيضات وأسعار مناســبة لأصحاب الدخل المحــدود، ويحــرص كثيرون على ارتيــاد هذا الســوق، نظرا لتنوع الخيارات والأسعار الجيدة، إضافة إلى ارتباطه لدى كثير من ســكان جازان بــشراء احتياجات المدارس، وأنواع الملابس المتخصصة للروضة والمرحلة الابتدائية بكافة المقاسات، إضافة إلى الأحذية والأكسســو­ارات الأخرى.

وأوضح أحد البائعين، ســلطان العريــشي لـ»الوطــن« أن كثيرا من المرتادين بــدؤوا بشراء أدوات المــدارس والملابــس الخاصة مع تجهيزات عيد الأضحــى المبارك، لتــزداد الكثافة بشــكل ملحوظ في الأســبوع الأول الذي باشر فيه المعلمــون والمعلمــا­ت والإداريات الانتظام في المدارس.

أوضــح العريشي أن الأســعار تتفاوت حول احتياجات الأشخاص والمتســوق­ين، ولكن غالبا ما تكون مشتريات الملابس المدرسية بين 200 300- ريال، بتنوع الموديلات في هذا الموسم لهذا العام، وظل محافظا على نســبته، مقارنة بالعام الماضي، فيما تختلف أســعار المحلات الخارجية لتصل إلى 500 ريال. أسعار مناسبة لمختلف الفئات العمرية. توفر جميع الطلبات للزبائن والأهالي والمقيمين. وجود الطلبات بالجملة في جميع المحلات التجارية. عدم استغلال بعض التجار برفع الأسعار.

من جانبــه، أعــرب الزبون فهد الصلهبــي لـ»الوطن« عن شــكره لوزارة التجــارة والأمانة وبلدياتها التــي كثفت من جولاتهــا الرقابية على الأسواق مع قرب العام الدراسي الجديد، وذلك حرصا على عدم ارتفاع الأســعار واســتغلال بعض تجار المحلات لحاجة المســتهلك إلى هذه السلع برفع أسعار متطلبات الدراسة والمبالغة فيها مع بداية الموسم الجديد للمدارس، واستغلال حاجة المواطن السعودي والمقيم في تجهيز أبنائهما وبناتهما بكافة المستلزمات الدراسية.

وأشــار إلى أن كثــيرا من التجار أصبحوا يمتلكون حسابات في مواقع التواصل الاجتماعــ­ي، وتجد عندهم أحدث طلبات المتســوقي­ن، ولكن لا يمكن معرفة الجودة إلا بعد شرائها، لذلك يفضل كثيرون الذهاب للسوق مع الأطفال.

 ?? (الوطن) ?? متسوقون في أحد المراكز التجارية
(الوطن) متسوقون في أحد المراكز التجارية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia