Al-Watan (Saudi)

انخفاض شكاوى عملاء المطارات

-

كشفت هيئة الطيران المدني عن تلقيها »1085 شــكوى« وانخفاض شــكاوى تتعلق بخدمة وحماية العملاء خــــلال عام 2017، بنســـبة انخفاض 11 % مقارنة مع العام 2016.

وبحسب تقرير حديث صادر عن الهيئة العامة للطيران المدني اطلعت عليه »الوطن« بلغ عـــدد الشـكاوى الـــواردة للهيئة »1066 شــكوى« تشكل نسبة 98,24 % من إجمالي الشكاوى، وتصدر تأخير موعد إقلاع الرحلات قائمة الشــكاوى بنســبة 30.32 %، تليها مشــاكل تتعلق بالتذاكر بنسبة 22.03 % من إجمالي الشكاوى.

350 مــؤشر قيــاس

أشار التقرير إلى عدد من الإنجازات التي حققتها الهيئة في مجال حماية العملاء من بينها تشـــكيل إدارة عامـــة بمسمى الإدارة العامة للجــودة وحماية العملاء، وبناء أكثـر مــن 350 مؤشر قياس لأداء المطارات ومؤشرات للتدقيق، وتم تحديـد فـترات التكـــرار لـكل مـؤشر تتـراوح بين يومية إلى ســنوية ليتــم تطبيقها في جميع مطارات المملكة.

لائحة محدثة

لفت التقرير إلى إصدار لائحة تنفيذية محدثــة لحماية حقــوق العملاء، لتحل محل اللائحــــ­ة السابقة، وعقدت ورش عمـل وحملات لتوعية المسـافر بحقوقه، إضافة إلى تعيين مراقبيـــن في المطارات الدولية الرئيسة الثالثة لمتابعة مدى جودة الخدمــات المقدمة للمســافري­ن، وإعداد تقارير شــهرية تفصيلية عن مســتوى رضا المسافرين في مطارات المملكة الدولية الرئيسة الثالثة اعتبــارا مـــن ديسمبر 2017، يتــم نشرها في وســائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

زيارات تفقدية

أكدت الهيئة إجراء زيارات تفقدية لعدد من المطارات »جــدة، الرياض، الدمام، المدينــة المنورة، أبهـــــا، الباحـــة«، بهـــدف متابعة جودة الخدمات المقدمـــة للمسـافرين، وتم تسجيل أكـثر من 494 ملاحظة، ومن ثم تم وضع الاقتراحات اللازمـة الـتي انطـــوت على إجــراءات تصحيحية، وتمــت المتابعــة، وبلغــت نســبة التصحيحــا­ت المنفذة أكثر من 63 % من الملاحظات المرصودة خلال شهرين من رصدها.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia