Al-Watan (Saudi)

إدانة عربية لتدخلات إيران في شؤون دول الجوار

- القاهرة: واس

أدانــت اللجنــة الوزارية العربيــة الرباعيــة المعنية بمتابعــة تطــورات الأزمة مع إيــران وســبل التصدي لتدخلاتها في الشؤون الداخلية للــدول العربية، اســتمرار التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية.

واستنكرت اللجنة في بيان صــادر في ختــام اجتماعها أمس، برئاسة الإمارات بمقر الأمانــة العامة لجامعة الدول العربية على هامش اجتماعات الدورة 150 لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية، التصريحــا­ت الاســتفزا­زية المســتمرة من قبل المسؤولين الإيرانيين ضد الدول العربية.

وأعربــت اللجنة عن قلقها البالغ إزاء مــا تقوم به إيران من تأجيــج مذهبي وطائفي في الــدول العربية بما في ذلك دعمها وتسليحها للميليشيات الإرهابيــ­ة في بعــض الدول العربية، ومــا ينتج ذلك من فوضى وعــدم اســتقرار في المنطقة يهــدد الأمن القومي العربــي، الأمر الــذي يعوق الجهــود الإقليميــ­ة والدولية لحل قضايــا وأزمات المنطقة بالطرق الســلمية، وطالبتها بالكف عن ذلك.

كما أدانــت اللجنة مواصلة دعم إيــران للأعمال الإرهابية التخريبيــ­ة في الدول العربية، بما في ذلك اســتمرار عمليات إطلاق الصواريخ الباليســت­ية من داخل الأراضي اليمنية على المملكة العربية الســعودية، الذي يشــكل انتهاكا سافرا لقرار مجلس الأمن رقم 2216 لسنة 2015، الذي ينص على ضرورة الامتناع عن تســليح الميليشــي­ات، مؤكــدة دعمها للإجراءات التي تتخذها المملكة العربية الســعودية ومملكة البحرين من أجــل التصدي لهذه الأعمال العدوانية حماية لأمنها واستقرارها.

واستنكرت اللجنة وأدانت التدخلات والأعمــال الإيرانية التخريبية المستمرة في الشؤون الداخلية للمملكــة البحرين ونوهــت بجهــود المملكة في مكافحة الإرهاب.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia