Al-Watan (Saudi)

وعد بالمحاسبة ينهي نفق الساعة المتعثر في حائل

- حائل: فريح الرمالي

افتتــح أمــير منطقة حائــل الأمير عبدالعزيز بن سعد أول من أمس مشروع نفق الساعة، برفقة المهندسين التنفيذيين بالمنطقة، وهو المشروع الذي كان متعثرا لســنوات، وذلك بعد تدخل أمير المنطقة قبل 11 شــهرا، ووضع حــداً لتعثره، عندما طلب مــن مقاول المشروع تدوين موعد محدد لانتهــاء التنفيذ بخط يده، مع توقيعه على مخطط المشروع، بحيث ينتهي بنهاية العام الهجري 1439.

زحام مروري

قال المواطن دهيم عايــد الدهيم وهو أحد متابعي المــشروع إن »النفق المتعثر أحد الشرايين الرئيســية بالمنطقة، وهو موزع لطرق رئيســية، ويحتوي على نفق وكوبري، وتسبب تعثره على مدى سنوات في زحام مروري خانق، كما تضررت منه بعض المحلات والكيانات التجارية الموازية للطريق«.

وأضــاف أن »أمير منطقة حائل وضع حداً لتعثر المــشروع، لإنهاء الضرر الذي لحق جــراء تعثره وتأخــر تنفيذه، وفي غضون 11 شــهرا تم الانتهاء منه، حتى قبل الموعد الذي وعد به المقاول«، مشــيرا إلى أن أمير المنطقة يتابع بنفســه تنفيذ المشــاريع في المنطقــة التــي تتبع عدة قطاعات حكومية أخرى حتى يتم الانتهاء منها.

اعتذار الشركة المنفذة

أعلن مدير الشركة المنفذة نشــمي البعــير ـ في مقطع فيديــو نشره على منصات مواقــع التواصــل ـ انتهاء المشروع وافتتاحه للحركــة المرورية، موجها اعتــذاره إلى أهالي منطقة حائل جراء ما لحق بهم مــن تأخر في تنفيذ المشروع. وكانت أمانــة منطقة حائل قد أعلنــت أيضا عن انتهــاء المشروع وافتتاحــه، واعتزامهــ­ا الإعلان خلال حفل افتتاح نفق الساعة عن جملة من المشاريع المنفذة، ووضع حجر الأساس لمشاريع جديدة.

الوعد بالمحاسبة

كان أمير حائل قد قال قبل 11 شهرا موجها حديثه لمقــاول مشروع النفق »سأحاســبك على التأخير إذا لم تلتزم بالموعد، فإن لم تكن تســتطيع الانتهاء منه في الوقت الــذي حددته أفصح عن ذلك أمام الحضور«، مضيفاً »سأحتفظ بالمخطط والموعد وسأتابع معك لتذكيرك فيه«. وأضاف إن »التعثرات في المشاريع انتهينــا منها الآن«، لافتاً إلى أن مشروع نفق الساعة مشروع حيوي وأدى تعثره إلى اختناقــات مرورية كثيرة، وافتتاحه خبر مفرح لأهالي المنطقة، مبيناً أن ولاة الأمر يتطلعون لإنجاز المشاريع وكذلك أهالي حائل.

 ?? (الوطن) ?? النفق بعد افتتاحه
(الوطن) النفق بعد افتتاحه

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia