Al-Watan (Saudi)

استبعاد قائدة روضة فرضت رسوما مالية للتسجيل

- المدينة المنورة: سعد الحربي

استبعدت لجنة من تعليم المدينة المنــورة، قائدة روضــة حكومية فرضــت على أولياء أمــور الطلاب مبالغ مالية، شرطا لقبول الطلاب في الروضة.

وكانت مديــرة الروضة في بداية العــام الدراسي اشــترطت على كل ولي أمر أن يدفع مبلغا من 1000- 2000 ريــال، مقابــل دخول ابنه الروضة، بحجة عدم وجود ســعة بالفصول، وبدعوى أن المبلغ سيوجه لفتح فصل جديد.

وقام بعض أولياء الأمور بتقديم شكوى بعدم قبول الأبناء، إذا لم يتم تحويل المبلغ المطلوب إلى حســاب بنكي باســم مديرة الروضة في حي باقدو.

وأدت شــكوى أولياء الأمور التي نقلتها »الوطــن« لتعليم المدينة إلى تشكيل لجنة تحقيق.

وتوصلت اللجنة إلى إعفاء القائدة من إدارة الروضــة، وتعيين بديلة، وإعادة المبالغ الماليــة المدفوعة إلى أوليــاء الأمــور، ومعالجة أوضاع الطلاب المقبولين في الروضة.

يذكر أن عددا من رياض الأطفال الحكومية بالمدينــة المنورة فرضت رســوما مالية، كمقابل لمستلزمات دراسية لاستكمال إجراءات تسجيل الطلاب والطالبات.

وأوضحت إدارة التعليم بالمنطقة لـ»الوطــن«، أن ذلــك إجراء غير نظامي ولا يجب فرض رسوم مالية على أولياء الأمور تحت أي ظرف.

وأضافت، أنه »لا توجد رســوم للالتحاق بمدارس رياض الأطفال الحكومية، ولا على المقررات الدراسية التي تسلم للطالب أو الطالبة، شأنها شأن المدارس الحكومية«، مشيرة إلى أن قائدات رياض الأطفال بالمنطقة لديهن تعليمات بذلك.

وأكدت إدارة التعليم أنه »في حال فُرضت على أي مــن أولياء الأمور مبالغ مالية معينة، كرسوم تسجيل بالروضة، عليهم التقدم بشــكواهم إلى المدير العام للتعليم بالمنطقة«.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia