Al-Watan (Saudi)

ماس كهربائي يخلي 700 طالبة بمدينة سلطان بأبها

- أبها: سلمان آل مقرح

تســبب ماس كهربائي في إخلاء أكثــر من 700 طالبة في المدرســة الابتدائية الثانية بمدينة ســلطان بأبها، ونشب الماس قبل الظهر مما تتسبب في إرباك المعلمات والطالبات، خصوصا عنــد تواجد الدفاع المدني والإسعاف ودخولهم للمدرسة أثناء تواجد الأهالي والذين كانوا ينتظرون خروج بناتهم خوفا عليهم.

وعمت الفوضى في فناء المدرســة، وحاول حارس المدرسة منع دخول الآباء، مطمئنــا الجميع بأن الماس بســيط، إلا أن اجتهــاد معلمات المدرســة في إبلاغ الدفــاع المدني والهلال الأحمر زاد من التوتر.

ماس العام الماضي

قال أحد الآباء لـ»الوطن« أمس، إن »حدث ماس سابق العام الماضي، وتسبب في غياب الطالبات لأكثر من أسبوع نتيجة الإصلاح، إلا أن الأمور لم تعالج من قبل تعليم عسير«.

وأضــاف المواطن علي عســيري أن »الماس الذي حدث العام الماضي في الفصل الثاني أربــك الطالبات، وأبلغتنــا إدارة التعليم أنه ســيتم إصلاح الكهرباء في الصيف والتأكد من ســلامة المدرسة، إلا أنها لم تقم بدورهــا في الحفاظ على ســلامة الطالبــات الصغــيرات في المرحلة الابتدائية والروضة«.

غياب الباصات

ذكــر أحــد أولياء الأمــور أن »المدرسة تعاني من نقص الباصات بســبب غياب بعض السائقين«، مطالبــا مديــر التعليــم بزيارة المدرسة والالتقاء بالآباء والاستماع لمشاكلهم وحلها.

وقال أحد الســائقين إن »إدارة التعليــم لم توجــه حتى بصرف المحروقات لنا، مما جعلنا نقوم بها على حســابنا في ظل مطالبة الأهالي بتعميد الباصات للحضور للمدرسة ونقل الطالبات، خصوصا أن بعض الآباء مرابط في الحد الجنوبي«.

وأضاف أن »اختيار الســائقين هاجس آخــر، فبعضهم لا يعرف القيادة، وليس لدية اهتمام في ظل عدم الرقابة من التعليم«.

إصلاح الخلل

أوضح المتحدث الرسمي لتعليم عســير محمد الفيفي لـ»الوطن« أمــس، أن »التماس حدث في عداد داخلي بالمدرســة، وقامت قائدة المدرسة بإخلاء جميع المنسوبات، ولم يصــب أحد بــأي أذى ولله الحمد، والعمــل جار على معالجة المشكلة من قبل فرق الصيانة.«

من جانبــه، اعتــذر المتحدث الرســمي للدفاع المدني بعســير العقيــد محمــد العاصمي عن التصريح حــول جهــود الدفاع المدنــي الذين حــضروا للموقع، وقاموا بمعاينة موقع الماس وكتابة محضر بذلك، وقال »تم الاتفاق منذ فترة أن يكــون التصريح للتعليم حول ذلك .«

 ?? (الوطن) ?? المدرسة التي شهدت الحادثة بمدينة سلطان بأبها
(الوطن) المدرسة التي شهدت الحادثة بمدينة سلطان بأبها

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia