Al-Watan (Saudi)

الملك والرئيس الجيبوتي يستعرضان الأحداث الإقليمية والدولية

رئيسا جيبوتي وإريتريا يعقدان لقاء تاريخيا في جدة

- جدة: واس جدة: واس

عقد خادم الحرمــين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في جدة أمس، جلســة مباحثات مع رئيس جمهورية جيبوتي إســماعيل عمر جيلة.

وتم خلال المباحثات استعراض العلاقات بين البلدين وآفاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشــة آخــر الأحــداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر المباحثات مستشار خادم الحرمــين الشريفين أمــير منطقة مكة المكرمة الأمــير خالد الفيصل، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، وعدد من الأمراء، ووزير الخارجية عادل الجبير.

كما حضرها من الجانب الجيبوتي وزير الخارجيــة والتعاون الدولي الناطق الرسمي باســم الحكومة محمود يوسف، وسفير الجمهورية لدى المملكة ضياء الدين بامخرمة، ومستشار الرئيس نجيب طاهر.

استقبال ومأدبة

كان خــادم الحرمين الشريفين، استقبل الرئيس عمر جيلة، ورحب بوجــوده في المملكــة، فيما أبدى الرئيس الجيبوتي ســعادته بزيارة المملكــة ولقائه خــادم الحرمين الشريفين، وأقام الملك سلمان بن عبد العزيز مأدبة غداء تكريماً للرئيس الجيبوتي، حضرها عدد من الأمراء والوزراء.

ولدى وصول الرئيس عمر جيله إلى جدة كان في استقباله بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، مستشــار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وعدد من المسؤولين. استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، عقد رئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيله، ورئيس دولة إريتريا أسياس أفورقي، لقاءً تاريخياً في مدينة جدة بعد 10 أعوام من القطيعة، وذلك بحضور وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعيد، ووزير الخارجية عادل الجبير. وفي مستهل اللقاء عبر كل من الرئيس إسماعيل عمر جيله والرئيس أسياس أفورقي عن بالغ التقدير والامتنان لجهود خادم الحرمين الشريفين وولي العهد لعقد هذا اللقاء، لفتح صفحة جديدة بين البلدين، ويؤكد حرص واهتمام المملكة على السلام والاستقرار في المنطقة.

 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia