Al-Watan (Saudi)

مصرع 3 خبراء من حزب الله بالحديدة والميليشيا­ت تدير عملياتها من السيارات

مخاوف شديدة

- أبها: سلمان عسكر

أكد مصدر مطلــع من الحديدة، أن ضربات تحالف دعم الشرعية في اليمن ســاهمت في تقدم كبــير لقوات الجيش الوطنــي بعدة محاور في الحديــدة، في مقابل تراجع كبير وانهيارات متوالية في صفوف الميليشــي­ات الحوثية، تسببت في نقل غرف إدارة عملياتها للســيارات لتفادي الضربات الجوية.

وقال إن ضربات التحالف، أســفرت أمس، عن مصرع 3 ضباط تابعين لحزب الله اللبنانــي من الخبراء المختصين في زراعة الألغام كانوا يعملون ضمن ميليشــيات الحوثي الانقلابية، مشيرا إلى أن الميليشــي­ات تحفظت على جثامين الضباط الثلاثــة وتم نقلها بسريــة إلى عبس في محافظة حجة ثم إلى صعدة حيث يتــم دفنهم في مواقع مهجورة لا يعرف بها أحد. وأوضح المصدر أنــه عثر بحوزة الخبراء اللبنانيين على متفجرات شــديدة الانفجار وألغام كانوا في طريقهم لزراعتهــا بعدة أماكن بالحديــدة منها، القصر الجمهوري، ومبنى الأمن الســياسي التابع للاستخبارا­ت، وشركات الملاحة ومبانٍ أخرى، مبينا أن من بين الصرعى في تلك الضربة قيادات حوثية كبيرة من بينهم القيادي الحوثي محمد القعود أحد عناصر كتائب الموت وأبرز القيادات التي استدعيت إلى الحديدة بعد خبرات متتالية له في جبهات نهم وتعز، كذلك هناك قيادات كبــيرة تحفظ الحوثيون عليهم وسارعوا إلى نقلهم بطريقة عاجلة إلى صعدة. ذكر المصدر أن جبهات الحوثي باتت مرتبكة ومكشــوفة وتعاني من نقص كبير في الأدوية والذخائر، لافتا إلى تحرك اللوبي القطري مــن أجل إنقاذ الحوثيــين وتوفير الدواء والسلاح لهم، مؤكدا أن ذلك لم ولن يثني الجيش الوطني عن مواصلة انتصاراته والتي تمضي بخطوات ثابتة لاستكمال تحرير كافة مديريات الحديدة والتي تعتبر الشريان الرئيسي لبقاء الحوثيين. تلغيم القصر الجمهوري ضرب مبنى الأمن السياسي التابع للاستخبارا­ت كشــف المصدر أن ضربة التحالف الجوية زرعت مخاوف شديدة في أوساط الحوثيين، مشيرا إلى أن الحوثيين أمام هذه الضربات قاموا عــلى الفور بنقل غــرف العمليات العســكرية من داخل المباني السكنية، إلى ســيارات متحركة، في محاولات لاستكمال معركتهــم الخــاسرة، مبينــا أن بعض شركات الملاحة ومبانٍ أخرى السيارت تواجدت في مواقع بعيدة استعدادا للهروب. وأشــار المصدر إلى معاناة الانقلابيي­ن من تردي شــبكات التواصل، واعتمادهم على عناصر راجلة لنقل المعلومات ، في ظل غياب عدد كبير من القيــادات الحوثية الميدانية، ومخاوف بصفوفهم من الخيانات.

 ??  ?? قوات الشرعية تتقدم في الحديدة تقدم كبير لقوات الشرعية بعدة محاور بالحديدة زيادة المخاوف في أوساط الحوثيين
تقهقر الميليشيات وانهيار صفوفها ( الوطن)
قوات الشرعية تتقدم في الحديدة تقدم كبير لقوات الشرعية بعدة محاور بالحديدة زيادة المخاوف في أوساط الحوثيين تقهقر الميليشيات وانهيار صفوفها ( الوطن)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia