Al-Watan (Saudi)

مطار جدة يستعد لاستقبال 10 ملايين معتمر

- جدة: ريان الجهني

أعلــن مطــار الملــك عبدالعزيز الدولي استعداده عبر صــالات المطار المختلفة »الجنوبية، الشمالية، مجمع صــالات الحــج والعمرة«، لاستقبال 10 ملايين معتمر خلال موسم العمرة.

وأوضح مدير عام مطار الملــك عبد العزيــز الدولي عصام بن فــؤاد نور، عن بدء استقبال المعتمرين لهذا العــام 1440 عبر الصالتين الشــمالية والجنوبية، وذلك ضمن الخطة التشغيلية التي تهــدف إلى تسريع إجراءات ضيوف الرحمــن وتقديم أفضــل الخدمــات لهم في مرحلتي القدوم والمغادرة.

وبين مدير عام مطار الملك عبد العزيز الدولي، أن الخطة التشغيلية لموســم العمرة لهذا العام، التي يتم تنفيذها بــإشراف الهيئــة العامة للطيران المدني، وبالتعاون مع القطاعــات الحكومية والأهلية في المطار، تهدف إلى تحقيــق راحة كافة ضيوف الرحمن وتأمين ســلامتهم بــدءاً من قدومهــم وحتى عودتهم إلى ديارهم، مؤكدا نجاح المطار في اســتقبال وتوديع أكثر مــن 2.098 مليون خلال موســم الحج لعام 1439.

وكشف نور أن المطار بدأ في اســتقبال المعتمرين من خلال الصالتين الشــمالية والجنوبية اعتباراً من الأول من محــرم الجاري، في حين تم تخصيص مجمع صالات الحــج والعمــرة للحجاج المغادريــ­ن إلى نهاية مرحلة المغــادرة التــي تنتهي في الـ15 من محرم الجاري.

يذكر أن إدارة المطار نفذت عددا من المشاريع التطويرية في الصالتــين الشــمالية والجنوبية لزيــادة الكفاءة التشــغيلي­ة، وتقديم خدمة أفضل للمسافرين، حيث تم إضافة »كاونترات« الجوازات الجديدة في الصالة الشمالية، ليصل العدد الإجمالي إلى 26 »كاونتر« في منطقة المغادرة، وفي الصالــة الجنوبيــة تم إضافة سير الأمتعة رقم 17 و20 وبوابة المغادرة الجديدة رقــم (13) التي توفر 200 مقعد لراحة المسافرين.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia