Al-Watan (Saudi)

ليفربول وسان جيرمان لتأكيد البداية القوية

- باريس: أ ف ب

يســعى وصيف بطل الأخيرة لدوري أبطــال أوروبا ليفربول الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنــسي إلى تأكيــد بدايتهما القوية هذا الموسم محليا، عندما يلتقيان اليــوم على ملعب أنفيلد رود في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة للبطولة القارية الأقوى.

حقق كل من الفريقين العلامة الكاملــة في المباريــا­ت الخمس الأولى في دوري بلاده، وستكون مواجهتهما أول اختبار حقيقي لجاهزيتهمـ­ـا في المنافســة على الألقاب هذا الموســم بالنظر إلى تشكيلتيهما الزاخرتين بالنجوم والأموال التي أنفقت على تعزيز صفوفهمــا، وإن كان اللقــب القاري هو الهدف الأسمى لكل منهما وخصوصا سان جيرمان الذي يلهث وراء لقبه الأول، بينما يتطلع »الحمر« إلى لقبه السادس والأول منذ 2005.

وكان ليفربــول قريبــا من معانقة اللقب القاري الموســم الماضي لكنه ســقط في النهائي أمام ريال مدريد الإسباني (1/ 3). ويبدو الفريقان مرشــحين بقوة لانتــزاع بطاقتي المجموعة التي تضم نابولي الإيطالي والنجم الأحمر الصربي اللذين يلتقيان، اليوم، أيضــا في بلغراد، وبالتالي فإن مواجهتهمــ­ا تكتسي أهمية كبيرة ناحية تحديــد المتصدر لتفادي مواجهــة الكبار في ثمن النهائي.

لقاء صعب

في المجموعة ذاتها، يحل نابولي بقيــادة مدربه الجديــد كارلو أنشيلوتي ضيفا على النجم الأحمر في مواجهــة لا تخلو من صعوبة كون أصحــاب الأرض يضربون بقوة في دوري بلادهم ويتصدرونه بالعلامة الكاملة في 7 مراحل.

مواجهة قوية

ســيكون ملعب »جوزيبي مياتــزا« في ميلانــو مسرحا لمواجهة مرتقبــة في المجموعة الثانية بــين إنتر ميلان الايطالي العائد إلى المســابقة للمرة الأولى منــذ موســم ،2012-2011 وتوتنهام هوتســبر الإنجليزي الذي بلغ ثمن نهائي المســابقة الموسم الماضي قبل أن يخرج على يد يوفنتوس.

ويدخل الفريقــان المباراة بمعنويات مهزوزة بعد خسارة كل منهمــا في دوري بــلاده، وبالتالي فالخطأ ممنوع عليهما في مستهل المســابقة القارية، خصوصــا وأنهمــا يواجهان منافســة برشــلونة الإسباني المرشح بقوة لصدارة المجموعة والســاعي لاســتغلال عاملي الأرض والجمهــور لتخطــي إيندهوفن الهولندي.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia