Al-Watan (Saudi)

الربيعة يوقع اتفاق معالجة اللاجئين اليمنيين والسوريين في الأردن

- عمان: الوطن

زار المستشــار بالديوان الملكي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أمس، مؤسسة ومركز الحسين للسرطان في العاصمة الأردنية عمّان، والتقى رئيســة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحســين للسرطان الأمــيرة غيداء طلال، وعددا من قيادات المؤسسة، وبحثا سبل التعاون المشترك.

وأثنت الأمــيرة غيداء طلال، على ما تقدمه المملكة العربية السعودية مــن المســاعدا­ت الصحية لمرضى السرطان.

جولة

تجــول الدكتور الربيعــة ميدانيا في أقســام مركز الحسين للسرطان، للوقوف على الحالات المرضية، واطلع على أحدث المواصفات التقنية والطبية التــي تم اعتمادها في إنشــاء المركز، ومســتوى رعاية مرضى السرطان في الأردن، بمــا في ذلــك خدمات العلاج والوقاية والتوعية التي يقدمها المركز لمرضاه من الأردن والعالم العربي.

ووقــع الربيعة اتفاقيــة البرنامج المشــترك لعلاج مرضى السرطان من اللاجئــين اليمنيين والســوريي­ن في الأردن، مع مؤسســة ومركز الحسين للسرطان.

ويهدف المشروع إلى تقديم الخدمات التشــخيصي­ة والعلاجيــ­ة لمــرضى السرطــان اليمنيين والســوريي­ن من الرجال والأطفال والنســاء، وتخفيف معاناة المرضى وذويهــم في مواجهة المرض ومضاعفاته وتكاليفه، وتقديم الدعم اللوجســتي »المساند« للمرضى ومرافقيهم وحفــظ كرامتهم بتقديم المصارف النثريــة لتلبية احتياجاتهم الشخصية شــهريا، بقيمة إجمالية بلغت 2.33 مليون دولار »8.7 ملايين ريال«. وأوضــح الربيعة أن الاتفاقية تؤكد حــرص المملكة عــلى الاهتمام بكل احتياجــات اللاجئين، خصوصا المصابين بالأمراض المستعصية، مثل مرض السرطان.

زيارة

زار الربيعة والوفد المرافق، أمس، مجمع المشــاريع الخيريــة التابع للهيئة الخيرية الأردنية الهاشــمية في العاصمة عمّان، وبحث مع الأمين العام للهيئة أمين المفلح الأمور ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالشؤون الإنسانية والإغاثية، وسبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجال تبادل الخبرات والمعلومات وتنمية القدرات بــين الجانبين، في مجــالات الإغاثة والأعمال الإنسانية في كثير من الدول المحتاجة.

وقدم أمين المفلح، لمعاليه تعريفا بالخدمات والأنشــطة التي يقدمها المجمع للمجتمع المحلي واللاجئين.

كما تجول الربيعة والوفد المرافق في مرافق المجمع كافة، والذي يضم بنك الملابس الخيري، ومركز ترابط المجتمعي، ومشروع أرزاق في منطقة المحطة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia